العالم في 60 ثانية

السعودية تعترف بتقطيع جثة خاشقجي.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 15 نوفمبر 2018

أكدّت النيابة العامة السعودية، الخميس، أن الصحفي جمال خاشقجي حقن “بجرعة كبيرة” من مادة مخدرة قبل أن يتم تقطيع جثته في قنصلية المملكة في إسطنبول، وطلبت الإعدام لخمسة أشخاص على خلفية القضية، لكنها أبعدت الشبهات تماما عن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وسارعت تركيا إلى الإعلان بأن التوضيحات التي قدمها وكيل النيابة العامة السعودية “غير كافية”، مشددة على أن قتله تم عن سابق تصميم.

وفي سياق آخر، تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم، بأن تنقذ اتفاقها لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي قالت إنه يصب في مصلحة الجميع.

وقالت ماي ”هل سأناضل لتحقيق ذلك؟ نعم… سأقوم بعملي بالحصول على أفضل صفقة لبريطانيا وسأقوم بعملي بإبرام صفقة تصب في المصلحة الوطنية“. وأضافت ”أعتقد من كل قلبي أن المسار الذي حددته هو المسار الصحيح لبلادنا وشعبنا“.

ومن ناحيتهم، تظاهر مستوطنون في تل أبيب احتجاجا على قرار الكابينت الإسرائيلي وقف التصعيد العسكري في غزة.

وذكرت مصادر عبرية أن المتظاهرين رفعوا شعارات ضد وقف الصعيد مع غزة، وطالبوا بضربها، وأغلقوا شوارع رئيسية وسط تل أبيب.

وعلى صعيد آخر، أعلن المرصد السوري، اليوم، مقتل 18 مدنياً في غارات للتحالف الدولي على ريف محافظة دير الزور، شرقي منطقة الفرات، والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة.

وذكر المرصد (سوري معارض مقرّه لندن) أن 18 مدنياً، بينهم أطفال، راحوا ضحية غارة جديدة نفذها طيران التحالف على بلدة السوسة بريف دير الزور.

ورياضيًا، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم، أن أندية البطولة وافقت من حيث المبدأ على استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في موسم 2019-2020.

وتستخدم بطولات دوري الدرجة الاولى في إسبانيا وإيطاليا وألمانيا تقنية حكم الفيديو المساعد بالفعل، وهو ما يسمح للنظر في الوقائع محل الخلاف باستخدام الإعادة في تقنية حكم الفيديو كما استخدمت تلك التقنية في كأس العالم بروسيا هذا العام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق