العالم في 60 ثانية

السعودية تضيف دولا جديدة على قرار تعليق السفر.. الإثنين 9/3/2020

أهم الأخبار العالمية اليوم

أضافت المملكة السعودية مجموعة من الدول إلى قرار تعليق السفر الذي فرضته سابقا، في إطار جهود مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتم تعليق السفر مؤقتا إلى سلطنة عمان وفرنسا وألمانيا وتركيا وإسبانيا، وتعليق دخول القادمين منها، أو دخول من كان موجودا بها خلال الـ14 يوما السابقة لقدومه.

مطار الملك عبد العزيز في جدة

قضى 27 شخصا تسمما بمادة الميثانول في إيران بعد انتشار شائعات أن تناول الكحول يساعد في الشفاء من فيروس كورونا المستجد، وفق ما أوردت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “إرنا”.

وتعتبر إيران إحدى أكبر بؤر كورونا المستجد بعد الصين القارية التي انتشر منها الفيروس.

وأفادت وكالة “إرنا” الرسمية بوفاة عشرين شخصا في محافظة خوزستان في جنوب غرب إيران، وسبعة في محافظة ألبرز جراء تناول مشروبات كحولية مغشوشة.

تفشي فيروس كورونا مستمر في إيران

أعلن المتنافسان المتنازعان على نتائج انتخابات الرئاسة في أفغانستان، كل منهما على حدة، نفسه رئيسا للبلاد في مراسم تنصيب الرئيس الاثنين.

مما يلقى بخطط المفاوضات مع طالبان في الفوضى ويخلق أزمة للولايات المتحدة فيما تحاول إيجاد سبيل لدفع اتفاقها للسلام مع الحركة للأمام.

الرئيس أشرف غني نصب نفسه مجددا

بعث رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الاثنين، برسالة طمئن فيها الشعب السوداني بعيد محاولة الاغتيال التي تعرض لها في العاصمة الخرطوم.

وكتب حمدوك على حسابه الموثق في “فيسبوك”: “أطمئن الشعب السوداني أنني بخير وصحة تامة. ما حدث لن يوقف مسيرة التغيير ولن يكون إلا دفقة إضافية في موج الثورة العاتي”.

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وكبار المسؤولين الفرنسيين، الاثنين، قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، في العاصمة باريس.

وقال مكتب الإعلام التابع للقيادة العامة للجيش الليبي إن الرئيس الفرنسي أشاد بالدور المحوري الذي يلعبه الجيش الليبي في دعم عمليات مكافحة الإرهاب، مؤكدا “دعمه التام” لتلك الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في كامل المنطقة.

أرشيفية للقاء سابق بين حفتر وماكرون في باريس

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق