العالم في 60 ثانية

السعودية تدعو قطر لقمة “التعاون الخليجي”.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 4 ديسمبر 2018

زحمة

الملك سلمان يدعو أمير قطر لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي بالرياض

في خطوة غير متوقعة في ظل الظروف الخليجية الراهنة، تلقى أمير قطر، اليوم الثلاثاء، رسالة خطّية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يدعوه فيها لحضور أعمال قمة مجلس التعاون لدول الخليج.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “الشرق” أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تلقى رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، تتضمن دعوة سموه لحضور أعمال القمة الـ 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها المملكة يوم 9 ديسمبر الجاري.

والجيش الإسرائيلي يبدأ بالكشف عن أنفاق حزب الله

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إنه سيبدأ عملية “لكشف وإحباط” أنفاق حفرتها جماعة حزب الله اللبنانية لشن هجمات عبر الحدود من لبنان إلى إسرائيل.

وقال جوناثان كونريكس، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “نحن على علم بعدد من الأنفاق العابرة إلى إسرائيل من لبنان”، مضيفًا أنه “سيبدأ عملياته داخل إسرائيل وليس عبر الحدود”.

وفرنسا.. انتصار الاحتجاجات وتعليق قرار رفع أسعار الوقود

ذكر تقرير شبكة “سي إن إن ” الأمريكية أن فرنسا ستقوم بتعليق قرار رفع أسعار الوقود بعد اندلاع احتجاجات “السترة الصفراء” التي تحولت إلى أعمال عنف خلال عطلة نهاية الأسبوع، مما استدعى الأمر إلى إجراء محادثات حكومية وتهدئة الأمر.

ووفقًا لشبكة “سي إن إن” فإن رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، سيعلن تجميد قرار ارتفاع أسعار الوقود، الذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ في 1 يناير.

وواشنطن تطالب مجلس الأمن بإدانة “جماعية” للتجربة الصاروخية الإيرانية الأخيرة

طالبت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، اليوم الثلاثاء مجلس الأمن بـ”إدانة جماعية” للتجربة الإيرانية الأخيرة لصاروخ باليستي، تعتبره واشنطن “خرقا” لالتزامات طهران.

واللجنة المنظمة لمونديال 2022 تعلن عن مفاجأة محتملة في مواعيد المباريات

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 المنتظر إقامته بالأراضي القطرية عن وضع تصور يتضمن مواعيد مبكرة لبعض المباريات في حالة إقامة أربع مواجهات في يوم واحد.

ويتضمن التصور إقامة مواجهات في الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت الدوحة “العاشرة صباحًا بتوقيت جرينيتش” بينما ستكون بقية المواجهات في مواعيد 4 عصرًا، 7 مساءً و10 مساءً على الترتيب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق