زحمة

السعودية تدرج حسن نصر الله على قوائم الإرهاب.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 16 مايو 2018

 

 

قالت وكالة الأنباء السعودية إن المملكة وأعضاء آخرين من دول مجلس التعاون الخليجي أدرجوا عشرة من قادة جماعة حزب الله اللبنانية بينهم الأمين العام للجماعة حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم على قوائم الإرهاب يوم الأربعاء.

فيما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات على الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وعدد من القادة البارزين بالحزب.

وأفادت في بيان بأن العقوبات تشمل أيضا نائب نصر الله نعيم قاسم، ورئيس المجلس السياسي إبراهيم أمين السيد، ورئيس الهيئة الشرعية محمد يزبك ومعاون نصرالله للشؤون السياسية حسين الخليل.

ومن جانبها قالت السلطة الفلسطينية إنها سحبت مبعوثيها إلى كل من رومانيا والتشيك وهنغاريا والنمسا بسبب حضور سفراء تلك الدول افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

وأضافت وزارة الخارجية الفلسطينية أن سفراء تلك الدول حضروا حفل استقبال قبل الافتتاح الرسمي.

وردت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الأربعاء على رفض واشنطن للاتفاق النووي مع إيران قائلة إن الاتفاق ساعد القوى الخارجية القلقة من دور طهران الإقليمي على نقل مخاوفها للجمهورية الإسلامية.

وأكدت إيران مجددا أنها لن تستسلم للضغوط الأمريكية وستقاوم ”المخطط“ الأمريكي بعد قرار الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي الانسحاب من الاتفاق الموقع عام 2015.

 

المستشارة الالمانية انجيلا ميركل

وفي بريطانيا قال قائد بالشرطة  إن جميع المعجبين الذين سيتوافدون على وندسور لمشاهدة مراسم زفاف الأمير هارى والممثلة الأمريكية ميجان ماركل سيتعين عليهم المرور بإجراءات أمن محكمة، لكن لا يوجد تهديد معروف تجاه الحدث.

ومن المتوقع أن يحتشد أكثر من 100 ألف شخص فى المدينة التى تعد قلعة وندسور أبرز معالمها. وسيقام الزواج فى قلعة وندسور يوم السبت فى مراسم تجمع بين الفخامة الملكية التقليدية مع لمسة من بريق هوليوود.

اقرأ ايضاً :   ليبيا: مقتل العشرات في "معركة القرد".. العالم في 60 ثانية

وأخيرا في الرياضة سجل انطوان جريزمان مهاجم اتليتيكو مدريد هدفين ليقود فريقه للفوز على اولمبيك مرسيليا الذي بدا قليل الحيلة 3-صفر يوم الاربعاء ليتوج بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم للمرة الثالثة.

 

 
غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر