السعودية تحظر استيراد الفراولة المصرية.. مصر في دقيقة 

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 18 يونيو 2017 

زحمة 

قال رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر اليوم الأحد إن السعودية أبلغت مصر بحظر صادرات الفراولة بداية من 11 يوليو تموز بسبب متبقيات المبيدات، وأوضح عبد الحميد الدمرداش أن الإخطار السعودي لم يحدد “نسبة الزيادة فوق المعيار الدولي ولا الشركات المخالفة”. وقال الدمرداش إن الموسم التصديري للفراولة “يبدأ في نوفمبر وينتهي في العاشر من أبريل  صادرات الصيف تمثل بين خمسة وعشرة بالمئة من إجمالي صادرات الحاصلات الزراعية وبالتالي لن يكون هناك ضرر كبير.

وأعلنت نيابة جنوب القاهرة عن ارتفاع ضحايا تفجير سيارة أمن مركزي على طريق الأتوستراد فجر اليوم إلي اثنين، بعدما توفي أحمد إبراهيم عبد النبي متأثرًا بإصابته جراء التفجير، وكان التفجير أسفر عن مقتل الملازم أول على أحمد شوقي، وإصابة ثلاثة جنود آخرين، كما قالت النيابة إن العبوة الناسفة التي تم زرعها على جانب الطريق تم تفجيرها عن بعد.

No automatic alt text available.

وقال البنك المركزي المصري يوم الأحد إن تحويلات المصريين في الخارج زادت 11.1% إلى 9.3 مليار دولار منذ نوفمبر  وحتى نهاية أبريل، وذلك مقابل 8.3 مليار قبل عام، وتأتي زيادة التحويلات بعد تحرير سعر الصرف في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني وما أعقبه من انخفاض حاد لقيمة الجنيه الأمر الذي قد يكون شجع المصريين على تحويل مزيد من الأموال عبر القنوات الرسمية.

Photo

وقرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المنتزه بالإسكندرية اليوم، الأحد، إخلاء سبيل 5 من أعضاء حزب الكرامة، بالإضافة إلى الناشط السياسي، أكرم مارو، المحبوسين على ذمة التظاهرات الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، وأمرت نيابة الخانكة، بإخلاء سبيل طارق حسين، المحامي بمركز الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الشهير بـ«تيتو» بكفالة 2000 جنيه، بتهمة محاولة تنظيم وقفة احتجاجية اعتراضا على إقرار مجلس النواب لاتفاقية تيران وصنافير.
ورياضيُا، قالت شبكة سكاي إيطاليا إن محمد صلاح لاعب روما سيخضع للكشف الطبي يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل في ليفربول، كما أعلنت أن ليفربول  مستعد لتقديم 45 مليون يورو إلى روما لإتمام الصفقة بشكل نهائيًا، وهو المبلغ الذي طلبه نادي روما طلب 40 مليون يورو نقدا، زائد 5 مليون يورو في بنود الأداء بالنسبة للاعب، ما يعني أن الصفقة ستتم في النهاية بـ45 مليون يورو”
.
اقرأ ايضاً :   ثاني إخلاء في "فساد القمح".. مصر في 30 ثانية

Add comment