أخبار

السعودية تحبط هجومًا صاروخيًا استهدف مطار الملك خالد الدولي

الحوثيون أطلقوا صاروخًا باليستيًا وصل شمال شرق الرياض

موقع سقوط الصاروخ الباليستي شمال شرق الرياض- العربية

وكالات

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، السبت، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا شمال شرق الرياض، وفقا لما نقلته قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية، فيما أكدت جماعة الحوثيين اليمنية أنها أطلقت الصاروخ نحو مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وقالت قناة الإخبارية إن “الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخا باليستيا شمال شرق الرياض”. وأضافت أن “الصاروخ الباليستي الذي تم اعتراضه أطلق من اليمن”.

و أبلغ مواطنون في العاصمة السعودية الرياض عن سماعهم صوت مدوي قوي، بينما نقلت وسائل إعلام موالية لإيران أن جماعة الحوثي أطلقت صاروخا بالستياً بعيد المدى من نوع “بركان تو إتش” على مطار الملك خالد بالرياض.

وتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر عمود دخان آسود يتصاعد من منطقة قالوا إنها قرب مطار الملك خالد بالرياض، مؤكدين في مقاطع أخرى أنه تم اعتراض صاروخ حوثي بالمنطقة.

في المقابل، ذكر موقع جماعة “أنصار الله” (الحوثيون) أن “القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخا باليستيا بعيد المدى من طراز (بركان H2) على مطار الملك خالد الدولي بالرياض”، ونقل عن مصدر قوله إن “الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية محدثا دمار كبيرا بالمطار والعتاد العسكري بداخله”.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق