أخبار

السعودية تتخذ إجراءً جديدًا إزاء مهندس مصري محكوم عليه بالإعدام

نبيلة مكرم تشكر سفير السعودية بالقاهرة

زحمة

قررت وزارة العدل السعودية قبول الطعن المقدم بوقف حكم الإعدام في قضية المهندس المصري علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام وإعادة فتح قضيته ومحاكمته من جديد.

حيث قامت المحكمة العليا بإرجاع أوراقه لمحكمة الاستئناف، التي بدورها أعادته للمحكمة الجزائية لإعادة محاكمته من جديد، وكانت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج قد تواصلت بالنائب العام المصري ونقيب المهندسين وسفير الممكلة العربية السعودية في مصر للنظر في أمر القضية.

وأعربت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن شكرها للسفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والدكتور إيهاب عبد الحميد، والمهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين والنائب العام المصري المستشار نبيل صادق لجهودهم الكبيرة واهتمامهم بمتابعة قضية المهندس المصري المحكوم عليه بالإعدام في السعودية.

جدير بالذكر أن زوجة المهندس علي أبو القاسم، والمحكوم عليه بالإعدام داخل المملكة العربية السعودية، المتهم بإدخال وترويج المخدرات قد تواصلت مع الوزارة وناشدتها بالتدخل لإيجاد حل للقضية.

وعلى أبو القاسم عبد الوارث البالغ من العمر 35 عامًا الذي يعمل مهندسًا مدنيًا فى السعودية فى إحدى الشركات، ويعد شريكًا أساسيًا بها ويوجد لهذه الشركة كفيل، أصبحت حياته مهددة بالإعدام رغم أن جميع الجهات المصرية أثبتت براءته.

وكانت مكافحة المخدرات بالسعودية، ألقت القبض على المهندس المصري، المقيم في السعودية، بتهمة تهريب أقراص مخدرة، وصدر في حقه الحكم الأول بالقصاص من ثلاثة قضاة، ثم صدق عليه من 5 قضاة في دائرة الاستئناف.

وتداولت صفحات “فيسبوك” فيديو لسيدة تدعى ابتسام، عرفت نفسها بأنها زوجة المهندس أبو القاسم، تناشد فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التدخل لإنقاذ زوجها من حكم الإعدام الذي صدر في حقه، قائلة: “معايا كل المستندات التى تثبت براءة زوجى، وهو معروف بأخلاقه ومقيم في السعودية منذ 13 سنة، ولديه 3 أطفال ومظلوم”.

وفي بيان نشرته النقابة، ف شهر يونيو الماضي، قالت “المهندسين”، إن هيئة مكتبها برئاسة هاني ضاحي، تتابع قضية عبد الوارث المحتجز في السعودية، مع الجهات المسئولة، وأنها ستعلن عن آخر التطورات التي وقعت في القضية والاتهامات الموجهة له، وستتخذ الإجراءات اللازمة لمتابعة التحقيقات والنتائج التي ستسفر عنها.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق