سياسة

السيسي يُفرج عن جميلة سري.. و202 متهم بالتظاهر (قائمة بالأسماء)

شملت القائمة 5 حالات صحية و3 أحداث وسيدة واحدة 

mahmoud100

زحمة

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الإثنين، قرارا جمهوريا بالعفو عن 203 من الشباب الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية في قضايا التظاهر والتجمهر.

وقال بيان رئاسي نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط إن “القرار شمل خمس حالات صحية من المحبوسين من غير الشباب، كما شمل ثلاثة أحداث”، مضيفًا أن “القرار يتضمن الإعفاء عن العقوبة الأصلية وما تبقى منها والعقوبة التبعية”.

وقال المكتب الإعلامي للرئاسة إن هذا القرار يأتي في إطار “تنفيذ توصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ في أكتوبر الماضي”.

وشملت قائمة العفو اسم سيدة واحدة وهي جميلة سري الدين، وهي أم لثلاثة أطفال، ألقي القبض عليها في إحياء ذكرى أحداث “محمد محمود” يوم 19 نوفمبر 2015، وأصدرت المحكمة حكمًا ضدها بالحبس لمدة عامين بتهمة التظاهر دون تصريح.

وعلى الرغم من أن العفو الرئاسي السابق في نوفمبر أفرج عن جميع المتهمين مع جميلة وعددهم أربع في ذات القضية، فإن القرار السابق لم يشملها، وشملها قرار اليوم.

جميلة سري
جميلة سري الدين

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قرر، في أكتوبر الماضي، تشكيل لجنة لفحص ومراجعة موقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، كما أصدر قرارا جمهوريا بالعفو عن 82 من المحبوسين على ذمة قضايا في نوفمبر الماضي.

كانت لجنة العفو الرئاسي قالت، في يناير الماضي، إنها سلمت الرئاسة قائمة ثانية بأسماء بعض المحتجزين للعفو عنهم تضمنت ثلاث قوائم تنظيمية هي قائمة تحتوي على عدد من حالات الشباب المحكوم عليهم بأحكام باتة ونهائية، وكذلك المحبوسين دون الـ18 عاما، وحالات أخرى مقدمة من أعضاء مجلس النواب.

القائمة الكاملة لأسماء من شملهم قرار العفو:

No automatic alt text available.

No automatic alt text available.
No automatic alt text available.No automatic alt text available.No automatic alt text available.No automatic alt text available.No automatic alt text available.No automatic alt text available.No automatic alt text available.No automatic alt text available.No automatic alt text available.

مقالات ذات صلة

إغلاق