سياسةمجتمع

السر الغريب لحجاب رفيقة علمي

سر حجاب “رفيقة ” انتشر بقوة في مدرستها بالولايات المتحدة الأمريكية

Teenvogue- شانتال ستراسبرجر

ترجمة دعاء جمال

لكل من يتسأل سبب فزع الجميع بسبب اقتباسى السنوى

يعد اختيار التعليق المناسب لنشره مع صورتك في الكتاب السنوي، أحد أكبر القرارات التى ستتخذها بعد إنتهاء دراستك في المدرسة الثانوية. حسنا.. قد يكون الأمر فيه بعض المبالغة، لكن كتابة طلاب السنة النهائية لهذا الاقتباس تصاحبه مسؤولية كبيرة. إنها كلمات بسيطة تختارها لوصف السنوات الأربع الماضية في حياتك، وترسم لك طريق السنوات المقبلة. الاختيارات الشائعة عادة ما تتضمن اقتباسات فلسفية، وكلمات أغانى، وأسطر من الكتب المفضلة. لكن لماذا لا نجري بعض التغييرات؟

هذا بالضبط ما فعلته “رفيقة علمي”، لينتشر ما كتبته في كتابها السنوي بشكل كبير على تويتر وتامبلر. كتبت رفيقة: “السبب الوحيد لإرتدائى “هذا”، هو كي أترك لكم  فرصة  يا بنات”. ويمكننا الافتراض أن “هذا” في عبارتها، تشير إلى حجابها. ويبدو أن رفيقة تريد أن تقول إنها تعطي غيرها من الإناث فرصة في مجال المواعدة بحجب جزء من جمالها بارتداء الحجاب، وبذلك يمكن للفتيات الحصول على فرصة وجذب بعض الاهتمام.

بالتأكيد لا تزال رفيقة تحقق انتصارات فى الحياة، بفضل ثقتها وروح الدعابة التى تتمتع بها،. رد الفعل على ما كتبته لم يكن سوى الثناء، والتشجيع والقليل من الحسد. إذاً ليس هناك مشكلة أو ضغوط، لكن عندما يأتي وقت اختيار اقتباسك في السنة النهائية، نتمنى لك حظاً سعيداً فى إيجاد اقتباس أقوى من ذلك.

أحب مستوى ثقتها بنفسها
أحب مستوى ثقتها بنفسها
أفضل اقتباس طالب تخرج هناك
أفضل اقتباس لطالب هناك

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق