السجن 7 سنوات للضباط القتلة.. مصر في دقيقة

 

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 30 أغسطس 2017

 

 

قضت محكمة جنايات المحلة الكبرى، برئاسة المستشار السعودي الشربيني، بالسجن 7 سنوات على 9 ضباط، في قضية قتل 4 أفراد من أسرة واحدة بالمحلة، عن طريق الخطأ، خلال مطاردة عناصر إجرامية بطريق “سمنود– مجول”.

تعود الواقعة إلى عام 2013، حينما أعدت الأجهزة الأمنية بالغربية كمينًا أمنيًا؛ لضبط تشكيل عصابي يتزعمه أخطر العناصر الإجرامية الشهير بـ”الشنيرة” عام 2013، وتم تحديد أماكن المتهمين، وأثناء ضبطهم أطلق المتهمون أعيرة نارية صوب القوات، ما دفع القوات للرد عليهم وإطلاق الأعيرة النارية تجاههم، وتصادف مرور 4 أشخاص من أسرة واحدة من عائلة “القاضي” بعزبة الرجبي بالمحلة بسيارتهم فأصيبوا بطلقات نارية ولقوا مصرعهم في الحال.

 

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية، من ضبط ” حافظ ى. ح”  موظف بإدارة تموين زفتى والمختص بتعديل البيانات الخاصة ببطاقات التموين، لاتهامه بتجميع (18928 بطاقة تموين) من محافظات “الإسكندرية، مطروح، كفرالشيخ” وتوزيعهم على أفران بمحافظات “القاهرة، الإسكندرية، القليوبية، الغربية”.

يشار إلى أنه تم تقدير المبالغ المتحصلة من جراء ذلك، بحوالى 15 مليون جنيه خلال الفترة من 11/10/2016 حتى 27/7/2017

 

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما أُثير في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بتوقيع اتفاق بين مصر وألمانيا لتوطين اللاجئين، وذلك في ضوء توقيع مصر وألمانيا ورقة للتعاون الثنائي في مجال الهجرة.

اقرأ ايضاً :   الموبايل يدخل قانون الإجراءات الجنائية.. مصر في دقيقة

قال المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي إن قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني تمكنت من ضبط 5 أفراد مشتبه بهم في دعم العناصر التكفيرية يستقلون عربتين ربع نقل وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة بوسط سيناء.

وأضاف، في بيان رسمي، أنه تم تدمير عربة ربع نقل و6 دراجات نارية ومخبأ به كمية من المواد التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير 4 مزارع لنبات البانجو المخدر.

وفي الرياضة أنهي منتخب مصر استعدادته الأخيرة للمباراة الهامة أمام أوغندا غدا في العاصمة كمبالا والتي من    المتوقع أن يحضرها نحو 60 ألف متفرج. وتقام المباراة في الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة،  ويتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد ست نقاط، يليه المنتخب الأوغندي بأربع نقاط، ثم غانا بنقطة واحدة وأخيرا الكونغو بدون رصيد. ويأمل لاعبو الفراعنة في تحقيق الفوز ليرتفع رصيدهم للنقطة التاسعة.