ثقافة و فن

السجن 3 سنوات لسامح عبدالعزيز.. ومنتج “أرض النفاق”: سنلجأ إلى مخرج آخر

وأعمال درامية تنتظر مصيرها بعد سجن المخرج

 

 

 

بالرغم من أن المخرج سامح عبد العزيز، قدم العديد من الأعمال السينمائية آخرها فيلم “خير وبركة”، والأعمال التليفزيونية أخرها “رمضان كريم”، إلا أن تهمة حيازة وتعاطي المخدرات بعد القبض عليه بكمين منطقة الهرم، أصبحت الحدث الأبرز في مشواره خلال الفترة الحالية.

وقضت محكمة جنايات الجيزة اليوم الإثنين بالسجن 3 سنوات للمخرج سامح عبد العزيز وغرامة 50 ألف جنيه، لاتهامه بحيازة وتعاطى المواد المخدرة.

وقالت مصادر أمنية، إن قوة أمنية رحلت المخرج سامح عبد العزيز إلى سجن طرة، تنفيذا لحكم المحكمة الصادر بسجنه.

واستمعت اليوم محكمة جنايات الجيزة إلى مرافعة دفاع المخرج سامح عبد العزيز في أولى جلسات محاكمته بتهمة حيازة مواد مخدرة.

ودفع جميل سعيد المحامي ببطلان إجراءات ضبط موكله وتفتيشه، لعدم وجود إذن من النيابة العامة، وعدم وجود حالة تلبس، مشيرا إلى أنه حتى ولو كان هناك حالة تلبس فلا يجوز للأجهزة الأمنية تفتيش الملكية الخاصة “السيارة”، وفقا للقانون والمبادئ التي أرستها المحكمة الدستورية.

ودفع “سعيد”، ببطلان شهادة ضابط الواقعة لتناقض أقواله التي جاءت في محضر الضبط وفيما جاء على لسانه أمام النيابة العامة، مطالبا بعدم الأخذ بتلك الأقوال لانفراده بالشهادة وكونه الشاهد الوحيد.

كانت نيابة الهرم برئاسة المستشار محمد صلاح رئيس النيابة، أحالت المخرج سامح عبد العزيز إلى محكمة الجنايات لبدء محاكمته فيما هو منسوب إليه من حيازة وتعاطى المواد المخدرة.

ونقلت بوابة “اليوم السابع”  عن المنتج جمال العدل، قوله، إن المخرج سامح عبد العزيز سيخرج بمشيئة الله تعالى من حبسه، مؤكدا أنه يبذل أقصى جهده لإخراجه من الأزمة التى يمر بها حالياً، وعن مسلسل “أرض النفاق” الذى يقوم بإخراجه للنجم محمد هنيدى المقرر عرضه فى موسم دراما رمضان المقبل، سيتم تنفيذه فى أى حال من الأحوال لأن هناك التزامات وارتباطات مع القنوات ولن يتم تأجيل العمل، وإذا لزم الأمر سنلجأ إلى مخرج آخر لاستكمال التصوير مختتماً “المسلسل هيتعمل هيتعمل”.

ترجع وقائع القضية إلى 12 أغسطس 2017 حين ألقت قوات الأمن القبض علي  المخرج سامح عبدالعزيز وبحوزته كمية من المواد المخدرة، أثناء عبوره الحاجز الأمني الموجود في مقدمة المنطقة الأثرية للأهرامات،  حيث استوقفته القوة الأمنية المتمركزة من شرطة السياحة والآثار بالجيزة برئاسة العقيد وليد الشرقاوي، وفتشت سيارة المخرج وعثرت على قطعتين حشيش يبلغ وزنهما 12 جراما، بالإضافة إلى جرام كوكايين وكيس يحتوي على مخدر البانجو، و2 قرص من عقار الترامادول المخدر، وتم تحرير محضرًا بالواقعة وأحيل للنيابة التي باشرت التحقيقات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق