مصر في دقيقة

السجن 3 سنوات لبطلة كليب “عندي ظروف”.. الخميس 4-7-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 4-7-2019

 

قضت محكمة جنح العجوزة بمعاقبة المطربة “شيما” بطلة كليب “عندي ظروف” و11 فتاة أخرى بالحبس 3 سنوات، لاتهامهن بممارسة وتسهيل ممارسة الدعارة.

كما قضت المحكمة بالحبس مدد تتراوح ما بين سنة لـ3 سنوات على 9 شباب من المتهمين العاملين والمسؤولين في الكافيه، محل ضبطهن.

ووافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار بشأن تقرير الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية، من المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وغير المخاطبين به، وفقا للقانون رقم 79 لسنة 2019 الخاص بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019-2020، وجرى إعداد هذا المشروع، الذي يقضي بتحديد الحد الأدنى للأجور للعاملين بأجر لدى أجهزة الدولة المختلفة.

وتضمن مشروع القرار أن يكون الحد الأدنى لإجمالي الأجر الذي يستحقه الموظف أوالعامل، اعتبارًا من أول يوليو 2019 عند شغله للدرجة الوظيفية بحيث يكون الدرجة الممتازة 7 آلاف جنيه شهريًا، والعالية 5 آلاف، وبالنسبة لمدير عام 4 آلاف، والدرجة الأولى 3500، والثانية 3 آلاف، والثالثة 2600، والرابعة 2400، بينما الخامسة 2200، والسادسة 2000 جنيه.

وفي اجتماعه اليوم برئيس الوزراء ووزراء التموين، والداخلية، والاتصالات، ونائب وزرير المالية ورئيس هية الرقابة الإدارية، ورئيس المخابرات العامة، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة الأجهزة المعنية بذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، وإتاحتها في مختلف محافظات الجمهورية، من خلال تعزيز جهود ضبط الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع، لمكافحة الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، فضلاً عن تعزيز دور أجهزة حماية المستهلك لضمان توفر مختلف السلع للمواطنين وبجودة عالية.

 فقدت الصحافة المصرية اليوم واحدا من أهم رجالها، وهو المصور  الصحفي الكبير، مكرم جاد الكريم، الذي وافته المنية اليوم الخميس، في دار الرعاية الملحقة بكنيسة السيدة العذراء في الزيتون، عن عمر يناهز الـ80 عامًا.

وجاد الكريم وثق بعدسته العديد من الأحداث العربية والعالمية الهامة، فضلًا عن توثيقه لتاريخ الحروب في أثناء عمله كمصورًا عسكريًا وحربيا في “أخبار اليوم”، وتغطيته لحرب اليمن، وحرب الاستنزاف، وحرب تشاد، وحرب الخليج، وحرب 1973، إلا أن توثيقه لحادث المنصة للحظة اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات هي التي أكسبته شهرة واسعة وعرفت العالم به.

وأخيرا في الرياضة، كشف مسئولو اتحاد الكرة أنه فى حالة إنتقال محمود كهربا لاعب الزمالك إلى النادي الأهلى كما يتردد ، فإنتقاله سيكون باطل ولن نوافق على ذلك وسيتم إيقافه.

وتابع مصدر مسئول باتحاد الكرة عقد كهربا مع الزمالك  المسجل باتحاد الكرة صحيح و الدليل اعتماده من قبل مسئولو الجبلاية وفى حالة إنتقاله بشكل مباشر للأهلى دون رجوع اللاعب لناديه الزمالك سيتم إيقافه.

وبحسب  ” اليوم السابع” فإن محمود كهربا قد يفسخ تعاقده مع الزمالك  ويلعب لأحد الأندية الخارجية وبعدها يلجأ الزمالك للاتحاد الدولي لكرة القدم – فيفا- لإيقاف اللاعب الذى سيقدم أدلة تفيد أن عقده مع الزمالك باطل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق