مصر في دقيقة

السجن 10 سنوات لمحافظ المنوفية السابق.. الثلاثاء 25-6-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 25-6-2019

 

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار على الهوارى، بالسجن 10 سنوات على هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية السابق، فى اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع قدره بقيمة 58 مليون جنيه من خلال استغلال النفوذ، كما قضت المحكمة بتغريم المتهم 58 مليون جنيه، وألزمته برد مبلغ مساوى لمبلغ الغرامة.

على جانب ىخر أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتمام مصر بتعزيز علاقاتها بالاتحاد الأوروبي، في مختلف المجالات، ومنها مكافحة الهجرة غير الشرعية، مشيرًا إلى حرص مصر على التعامل مع موضوعات الهجرة من منظور شامل يتضمن معالجة الأسباب الجذرية التى تدفع المواطنين للهجرة، دون التركيز فقط على الحلول الأمنية قصيرة الأجل، بالإضافة إلى أهمية تعزيز التعاون فى مجال مكافحة الاتجار بالبشر، ودعم دول الجنوب فى جهودها لتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اليوم “ديمتريس أفراموبولوس” مفوض الاتحاد الأوروبي لشئون الهجرة والمواطنة والشئون الداخلية، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، وسفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وألقت قوات الأمن فجر اليوم الثلاثاء القبض على عدد من الناشطين والقياديين اليساريين بتهمة التورط في “خطة الأمل” التي قالت وزارة الداخلية في بيان إنها خطة  أعدتها قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالخارج “لاستهداف الدولة ومؤسساتها وصولا لإسقاطها تزامنا مع الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونية”.

وضمت قائمة من ألقي القبض عليهم القيادي اليساري والنائب السابق زياد العليمي، والصحفي العمالي هشام فؤاد، فضلا عن حسام مؤنس المتحدث الإعلامي السابق للتيار الشعبي الذي يقوده القيادي الناصري حمدين صباحي.

وأضافت الوزارة في بيانها :  إنه أمكن تحديد أبرز العناصر الهاربة خارج البلاد والقائمة على تنفيذ المخطط المشار إليه وهم «القياديان الإخوانيان محمود حسن، وعلي بطيخ، والإعلاميين الإثاريين معتز مطر، ومحمد ناصر، والمحكوم عليه الهارب أيمن نور

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى استقبل اليوم، الثلاثاء،  مستشار الشئون الأمنية لرئيس جمهورية جنوب السودان.

وأخيرا في الرياضة، قال المدير الفني للمنتخب خافيير أجيري فيما يتعلق باللاعب عمرو وردة : “أنباء استبعاد عمرو وردة من صفوف المنتخب غير صحيحة، الأمور السلوكية في المنتخب جيدة ومن سيخرج عن النص لن يكون له مكان، وأضاف أن يكون محمد صلاح ليس أنانيًا في الملعب، مؤكدًا أن اللاعب يقدم مستوى جيد مع الفريقوفق ما نقل موقع “مصراوي”.

وكان اسم وردة قد ارتبط بمشكلة تتعلق بفتاة مصرية اتهمته وعددا من لاعبي المنتخب بالدخول معها في دردشة “غير مقبولة” على موقع إنستجرام، بعد نشرها عدد من صورها.

وحقق المنتخب المصري فوزا في المباراة الافتتاحية على زيمبابوي بهدف سجله محمود حسن “تريزيجيه” في الدقيقة 41.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق