السجن مدى الحياة لقاتل المسلمين في لندن.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 3 فبراير 2018

 

 

 

أسقط مقاتلو المعارضة السورية المسلحة اليوم طائرة مقاتلة روسية في محافظة ادلب شمال غرب سوريا وأسروا طيارها الذي هبط بالمظلة.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ومقره بريطانيا إن الطائرة من طراز سوخوي 25 .

من جهة ثانية قال منقذون إنهم انتشلوا 11 جثة لمدنيين بينهم اطفال من حطام سيارات تعرضت لغارتين جويتين.

وألقت الشرطة الإيطالية القبض على رجل يشتبه بقيامه بإطلاق النار على مهاجرين أفارقة لأسباب عنصرية في مدينة ماتشِراتافي وسط البلاد.

وأصيب ستة أشخاص على الأقل في الحادث. و يقول شهود عيان إن المشتبه به – و هو إيطالي أبيض – أدى التحية الفاشية أثناء إلقاء القبض عليه.

و يأتي إطلاق النار بعد العثور على جثة مشوهة لشابة إيطالية في الثامنة عشرة من عمرها في المدينة. وألقي القبض على مهاجر نيجيري يشتبه في قيامه بقتلها. وما زال ساسة من اليمين المتطرف يثيرون قضيتها قبل انتخابات برلمانية مقررة الشهر المقبل.

وفي بريطانيا قضت محكمة بالسجن مدى الحياة على منفذ هجوم دهس بشاحنة عددا كبير من المسلمين بالقرب من مسجد بشمال لندن مع إقرار الحد الأدنى لسنوات السجن بـ 43 سنة.

وتوصلت المحكمة إلى أن دارين أوسبورن، 48 سنة، قتل عمدا مكرم علي، 51 سنة، بعد دهسه بشاحنة قادها متعمدا وسط عدد كبير من المشاه في فينسبيري بارك.

اقرأ ايضاً :   الموصل: أوّل كريسماس بعد "داعش".. العالم في 60 ثانية

وقالت القاضية جاستس شيما غراب لأوسبورن: “لقد كان ذلك هجوما إرهابيا، وقد تعمدت قتل أحدهم.”

وأعلن الجيش الباكستانى أن حصيلة قتلى الهجوم الانتحارى الذى استهدف معسكرا فى جنوب غرب البلاد اليوم السبت، ارتفعت إلى 11 جنديا.

وبين قتلى التفجير الذى تسبب أيضا بإصابة 13 شخصا وتبنته حركة طالبان الباكستانية ضابط فى الجيش.

وأخيرا في الرياضة، أحرز اليكسيس سانشيز هدفه الأول مع مانشستر يونايتد كما هز روميلو لوكاكو الشباك ليقلص فريق المدرب جوزيه مورينيو الفارق مع صدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إلى 13 نقطة بعد الفوز 2-صفر على هدرسفيلد تاون يوم السبت.

وبعد أن فرض بيرنلي التعادل 1-1 على مانشستر سيتي المتصدر باستاد تيرف مور في وقت سابق يوم، كان الضغط على يونايتد لاستغلال الموقف لكنه واجه صعوبات في الشوط الأول مع صمود هدرسفيلد.

لكن بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني تقدم أصحاب الأرض عندما قابل لوكاكو تمريرة خوان ماتا العرضية ليسجل هدفه الرابع في اخر ست مباريات قبل أن يضع سانشيز الكرة في الشباك بعد متابعة لركلة جزاء نفذها المهاجم التشيلي وتصدى لها حارس هدرسفيلد في الدقيقة 68.

ولم يقدم هدرسفيلد المتعثر الكثير في الهجوم وحافظ يونايتد على تفوقه بسهولة ليضع بعض الضغط على جاره سيتي، بينما تراجع هدرسفيلد إلى المركز قبل الأخير بعد خامس هزيمة على التوالي في الدوري.

غادة قدري

غادة قدري