مصر في دقيقة

السجن لـ37 شخصا بتهمة الانضمام لداعش سيناء.. الإثنين 27/1/2020

أهم الأخبار المحلية اليوم

أعلن نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، أن الاجتماع الذي عقد اليوم، بين رئيس مجلس الوزراء ووزيري المالية والدولة للإعلام ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة وبعض الزملاء من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء التحرير بها، بخصوص تطوير وتحديث هذه المؤسسات وما صدر عنه من قرارات، سيكون محلا لمناقشة مستفيضة في الاجتماع المقرر عقده لمجلس نقابة الصحفيين يوم الخميس المقبل 30 يناير.

وأوضح رشوان فى تصريحات له، اليوم، أنه حتى ينتهي المجلس مناقشته لهذا الموضوع، فهو حريص على إيضاح أن عقد الاجتماع تحت عنوان “تطوير وتحديث الصحف القومية”، إنما هو خطوة إيجابية من الهيئة الوطنية للصحافة التي أوكل لها الدستور إدارة المؤسسات الصحفية القومية، والحكومة التي تقدم دعماً مالياً متواصلاً منذ سنوات لهذه المؤسسات لتجاوز عثراتها المالية.

بدأ مجلس النواب خلال جلسته العامة المنعقدة، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات، ومكتبي لجنتي الإدارة المحلية، والدفاع والأمن القومي، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 152 لسنة 1980 بإنشاء الهيئة القومية لسكك حديد مصر بما يسمح بتعظيم الاستفادة من الأراضى والأصول المخصصة للهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وقال تقرير اللجنة، إن فلسفة مشروع القانون تبلورت في بناء أساس تشريعى مناسب يمكن الهيئة القومية لسكك حديد مصر من تحقيق أكبر استفادة ممكنة من الأراضى، والمنشآت، والمبانى، والأصول، غير المستخدمة في التشغيل من أجل زيادة إيرادات وعوائد الهيئة، مع تحصين جميع مكونات التشغيل من منشآت، ومبان، وخطوط السكك والمزلقانات والحرم المخصص لها، ضد أي استعمالات خارج نطاق منظومة التشغيل.

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، عن تعاقد الحكومة على ماكينات جديدة لرصف الطرق، تعتمد على إعادة تدوير الأسفلت بدلا من إهداره بنزع الطبقة القديمة.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اليوم الاثنين: “مش هنشيل أسفلت بالبلدوز تاني، ودايما بنبه على زملائي متشلوش الأسفلت إلا لو تاني يوم هتشتغلو فيه”.

يجتمع وزراء الخارجية والري في مصر والسودان وإثيوبيا، غدا الثلاثاء، بالعاصمة الأمريكية واشنطن؛ لاستكمال المناقشات حول مسودة الاتفاق النهائي بشأن سد النهضة.

ومن المقرر أن تستعرض الاجتماع، التي تنعقد على مدى يومين، مقترحات اللجان الفنية والقانونية من الدول الثلاث بشأن المسائل العالقة حول قواعد الملء والتشغيل.

وانتهى الاجتماع التشاوري حول المسائل الفنية والقانونية الواردة بمسودة اتفاق سد النهضة، الذي عقد يومي 22 و23 يناير الجاري في الخرطوم، إلى “تقارب في وجهات النظر مع وجود بعض التباينات في بعض المواقف”، وفق المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية والسودانية، صالح حمد.

قالت مصادر قضائية إن محكمة جنايات أمن الدولة العليا قضت يوم الاثنين بسجن 37 متهما لمدد تتراوح بين سنة و25 سنة بتهمة الانضمام لتنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم داعش الإرهابي أو تقديم الدعم له كما برأت سبعة متهمين أحدهم لاعب كرة قدم.

نتيجة بحث الصور عن محكمة جنايات أمن الدولة العليا

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق