مصر في دقيقة

السجن المشدد لقتلة القيادي الشيعي حسن شحاتة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر..الأربعاء 5 سبتمبر 2018

عاقبت محكمة جنايات مصرية 4 متهمين بالسجن المشدد 14 عاما لكل منهم، لإدانتهم في واقعة قتل أربعة أشخاص بينهم القيادي الشيعي حسن شحاتة، إضافة للشروع في قتل 13 آخرين.

وكانت محكمة الجنايات قد أصدرت حكمها في يونيو 2015 بمعاقبة 23 متهما بينهم عشرة غيابيا بالسجن المشدد 14 عاما لكل منهم وبرأت ثمانية متهمين آخرين. وأيدت محكمة النقض لاحقا أحكام السجن على تسعة من المتهمين ونال أربعة آخرون البراءة.

ويحق للأربعة الذين تمت إدانتهم في الحكم الأخير الطعن على الحكم أمام محكمة النقض التي تعتبر أعلى درجة تقاضي في البلاد.

وقُتِلَ حسن شحاتة ونجله وشقيقه ومرافق آخر لهم في يونيو عام 2013 في هجوم شنه مواطنون غاضبون على أحد المنازل بقرية زاوية أبو مسلم في محافظة الشرقية، خلال جلسة “للشيخ شحاتة” وأتباعه أدوا خلالها بعض الطقوس وفقا للمذهب الشيعي.

مصر.. حكم نهائي بإعدام شاب ذبح مسيحيا في الإسكندرية

ومن جانبه، أكد أحمد عبد الهادى المتحدث الرسمى لشركة مترو الأنفاق أن فتاة تدعى “م . ا . م . ع ” عمرها حوالى ١٨ سنة طالبة حاولت، منذ قليل، الانتحار داخل محطة مترو عزبة النخل؛ بعدما ألقت نفسها لحظة دخول القطار القادم من محطة المرج متجها إلى حلوان.

وأضاف أن محاولة انتحارها نتج عنها كسور وكدمات متفرقة بجسمها، مما أدى إلى توقف الحركة لمدة ١٠ داقئق لإخراج الفتاة المحاولة الانتحار من بين القضبان.

وعلى الصعيد الاقتصادي، قال البنك الأهلي المصري في بيان اليوم، إنه وقع اتفاق قرض بقيمة 600 مليون دولار مع بنك التنمية الصيني بهدف تمويل رأس المال العامل لعملاء البنك.

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنح مستأنف الدقي بالجيزة، الأربعاء، بشأن استئناف المحامي خالد علي، على حكم حبسه 3 أشهر، في القضية المعروفة بـ«”الفعل الفاضح”، المنسوب له وقت الاحتفال بحكم مصرية تيران وصنافير، بحجز الحكم لجلسة 19 سبتمبر القادم.

ورياضيًا، يتوجه محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، الخميس، إلى اللجنة الأوليمبية المصرية على رأس وفد رسمي من النادي لمناقشة مشروع لائحة النظام الأساسي، والتعرف على مقترحاتها، قبل عرضها على الجمعية العمومية غير العادية في الـ28 من سبتمبر الحالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق