حيواناتمنوعات

إجراءات عاجلة لحماية حيوانات حديقة الجيزة من الأمطار

حزمة إجراءات عاجلة  لحماية حيوانات حديقة الجيزة من الأمطار

giza

عن الأهرام

أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بوزارة الزراعة، حالة الطوارئ، بسب سوء حالة الطقس وهطول الأمطار من خلال اتخاذ حزمة من الإجراءات الاحترازية لتلاشى أي من الأضرار التى تؤثر على الحيوانات بالسلب وتؤدى إلى نفوقها.

وصرح الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، بأن إدارة الحدائق اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية، بسب سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار وبرودة الجو لتلاشى أي من الأضرار الصحية للحيوانات، من خلال عمل فرشات من قش الأرز للحيوانات وفتح المبيتات وتقديم الأغذية المصنعة والأعلاف ذات قيمة بروتينية عالية تساعد على التدفئة، مثل العسل الأبيض والفاكهة.

وأكد، أنه يتم فرش مبيت الحيوانات بقش الأرز وتقديم وجبات إضافية لمواجهة برودة الجو، إغلاق الجحور لمنع تجمع المياه، كما يتم فتح بيوت المبيت للحيوانات، إضافة إلى المتابعة البيطرية طبقًا للاحتياجات الخاصة بكل حيوان عن طريق ترمومتر خاص بكل حيوان، إضافة إلى عمل مظلات وتندات لحماية الحيوانات والطيور، وتغطية الأماكن المفتوحة بالبلاستك لمنع تسرب المياه داخل الحدائق.

وأوضح رجائي، أن هناك متابعة مستمرة لجميع الحدائق ولا توجد أي آثار سلبية على جميع الحيوانات المتواجدة بالحدائق على مستوى الجمهورية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى