أخبار

السبسي: لا رغبة لي في الترشح للرئاسة مرة أخرى

قال إن تونس تستحق التغيير

أعلن الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، إنه لا يرغب في الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، قائلًا إن تونس تستحق التغيير.
وأضاف، في كلمته لافتتاح أشغال مؤتمر “نداء تونس” في المنستير، اليوم السبت، “إن تونس تزخر بالرجال الأكفاء، لكن ولسوء الحظ ليسوا في السلطة وهم خارج البلاد”.

وتابع:  “لابد من تهيئة الظروف للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة اليمنية، ونرحب اتفاق ستوكهولم وندعو لتنفيذ مختلف بنوده”.

وهنأ العراق على تغلبه على التنظيمات الإرهابية واستعادة أراضيه، متابعا: “نجدد تأكيدنا هلى أهمية توحيد مواقفنا بالمحافل الدولية لخدمة القضايا العربية، ونثمن مخرجات القمة العربية الأوروبية التي عقدت في مصر”.

وذكر: “يظل الإرهاب من أكبر المخاطر التي تهدد المنطقة العربية، ومحاربته تتطلب تكاتف جهودنا للقضاء عليه، ونؤكد ضرورة تحصين مجتمعاتنا وشبابنا من تأثيرات جماعات العنف والتطرف، ونحن مطالبون بالتكتل والتوحد لتحقيق التنمية لمجتمعاتنا التي تعد أهم التحديات”.

وفي حوار له مع صحيفة “القدس العربي”، الثلاثاء الماضي، قال: “كل توجه يخدم مصلحة تونس أسير فيه وإلى الآن لست مقتنعا بأن من مصلحة تونس أن أعيد ترشحي، صحيح أن الدستور أعطاني الحق، ولكن ليس بالضرورة أن أستخدمه وهناك آجال لوضع الترشحات وانا سأترقب الآجال وأرى”.

.كل توجه يخدم مصلحة تونس أسير فيه وإلى الآن لست مقتنعا بأن من مصلحة تونس أن أعيد ترشحي. صحيح أن الدستور أعطاني الحق، ولكن ليس بالضرورة أن أستخدمه وهناك آجال لوضع الترشحات وانا سأترقب الآجال وأرى».

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق