رياضة

سباحة صينية تكسر “التابو”: لم أؤدّ جيدًا بسبب الدورة الشهرية

سباحة صينية تكسر “التابو”: لم أؤد جيدًا بسبب الدورة الشهرية

Fu-YuanHui-Pos-2-China-e1411466789799

الجارديان

ترجمة: فاطمة لطفي

أثنى جمهور ومعجبو الرياضية الصينية في مواقع التواصل الاجتماعي على تصريحاتها الصادقة حول تعرضها لـ”الدورة الشهرية” بعد مجيء فريقها في المركز الرابع في السباق.

ولاقت السباحة الصينية استحسانًا لكسرها تابوهًا رياضيًا وتحدثها عن الدورة الشهرية.

فو يوانهوي، والتي حولتها لقاءاتها قبل السباق إلى بطلة قومية في الصين، أدلت بهذه التصريحات يوم الأحد بعد مجيء فريقها في المركز الرابع في السباق. وقالت: لا أعتقد أن أدائي كان جيدًا. أشعر أنني خذلت زملائي في الفريق.

وعند سؤالها إذا كانت تعاني من آلام المعدة، أجابت السباحة ذات العشرين عاماً أن دورتها الشهرية بدأت قبل السباق بيوم: هذا بسبب أنها بدأت بالأمس، لذا شعرت أنني متعبة، لكن هذا ليس عذرًا، أنا لم أسبح بشكل جيدًا بشكل كافٍ.

أثنى معجبو السباحة الصينية على مواقع التواصل الاجتماعي على خروجها عن صمتها حول تعرض اللاعبات الرياضيات لدورة الحيض. وقال الكثيرون إنهم لم يدركوا أنه ممكن للمرأة السباحة أثناء فترة الحيض.

وقال أحد المعجبين: أنا معجب بفو يوانهوي لأنها سبحت أثناء فترة الحيض، النساء يتأثرن عادة في هذه الفترة، خاصة مع الآلام التي يتعرضن لها، وقال آخر: شعرت بالذنب لأنها جاءت في المركز الرابع، لكننا لا نزال فخورين بها.

وقال ثالث: هذه ظاهره فِسيُولوجِيّة طبيعية، لذا لماذا لسنا قادرين على التحدث عنها؟

فو يوانهوي التي حصلت على البرونزية في سباق الـ100 متر في سباحة الظهر، والمعروفة بلقاءاتها المرحة، كانت نقطة مضيئة في دورة الألعاب الأولمبية للصين، والتي حصل الرياضيون الصينيون فيها على ذهبيات أقل مما كان متوقعًا.

مقالات ذات صلة

إغلاق