مصر في دقيقة

الزمالك يواصل صحوته.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الثلاثاء 27 فبراير 2018

عاقبت محكمة جنح المقطم، برئاسة المستشار عمرو عبدالرحمن، وحضور أحمد سمير ممثل النيابة، وسكرتارية كرم جبر، المنعقدة في مجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الثلاثاء، المطربة شيرين عبدالوهاب بالحبس لمدة 6 أشهر، وكفالة 5000 جنيه، بتهمة الإساءة لمصر، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ”تصريحات البلهارسيا”، كما قضت المحكمة بتعويض مدني قدره عشرة آلاف وواحد جنيه، و50 جنيها أتعاب محاماة.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنح الجيزة، برئاسة المستشار محمد إبراهيم، اليوم الثلاثاء بحبس “ليلى عامر” بطلة كليب “بص أمك” لمدة عامين وستة أشهر، والحبس ستة أشهر ل”سمير أ” مخرج ومنتج الكليب، وثلاثة أشهر لـ”مجدي.ع” الذي ظهر خلال الكليب.

فيما أمرت النيابة العسكرية، اليوم الثلاثاء، بتجديد حبس هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، 45 يومًا على ذمة التحقيقات التى تُجريها معه بتهمة الإدلاء بتصريحات  تضر بالأمن القومي.

وقال حسام لطفي، محامى جنينة، إنه تقدم، اليوم، رسميًا، بمذكرة إلى هيئةالقضاء العسكري، تؤكد أن موكله كان يعاني من مرحلة ما بعد الارتجاج، خلال إجرائه الحوار مع الصحفي معتز ودنان، يوم 11 فبراير الماضي، وتقدم بطلب لنقل موكله إلى المستشفى، بناء على هذه الحالة.

وأصدر حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، اليوم الثلاثاء قرارا بتعليق أي تعاون إعلامي مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” حتي إشعار آخر، ويشمل التعليق كافة أنواع التعاون الاعلامى من بروتوكولات أو اتفاقيات.

ودعا ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات، جميع المسؤولين المصريين ومن يرغب من قطاعات النخبة، لمقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية والامتناع عن إجراء مقابلات أو لقاءات مع مراسليها ومحرريها، حتى تعتذر رسميا وتنشر رد الهيئة على ما ورد في تقريرها قبل يومين، وتضمن أخطاء وتجاوزات مهنية ومزاعم بشأن الأوضاع في مصر”.

كما هاجم سامح شكري، وزير الخارجية، تقرير “بي بي سي” بشأن واقعة التعذيب والاختفاء القسري لفتاة ظهرت لاحقًا ونفت ما ورد في التقرير، وأشاد بـ”حرية الصحافة في مصر، وما تكفله الدولة من ضمانات لحمايتها”.

 Photo: Al-Ahram

وافقت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء،  لأوّل مرة على طرح عقار جديد لعلاج مرض السكر يحقن لمرة واحدة أسبوعيا تحت الجلد بواقع أربع مرات في الشهر، مما يجنب المرضى الحقن يوميًا، ويترتب عليه انخفاض مستوى السكر في الدم دون حدوث هبوط مفاجئ في مستواه بالدم، في خطوة اعتبرها الأطباء إنجازًا جديدا في علاج مرض السكر من النوع الثاني.

وقال الدكتور هشام الحفناوي أستاذ الباطنة والسكر وعميد معهد السكر إت مرض السكر من الأمراض الشائعة، ن مرض السكر من الأمراض الشائعة، ويبلغ عدد المصابين به حول العالم 415 مليون شخص فى عام 2015، ومن المتوقع بحلول عام 2040 أن يصل العدد إلى أكثر من 614 مليون شخص مصاب، لافتا إلي أن مصر تعد من أكثر 10 دول إصابة بمرض السكر طبقا لأخر الإحصاءات، حيث بلغ عدد المصابين بها 8,2 مليون شخص.

وفي الرياضة، واصل الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك صحوته، وفاز بالمباراة السادسة على التوالي، واكتفى بثلاثة أهداف دون رد، في مرمى ضيفه طلائع الجيش، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب استاد القاهرة الدولي، في الجولة 27 من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

إغلاق