مصر في دقيقة

الزمالك يُحقّق أوّل فوز على الأهلي في الدوري منذ 11 عامًا.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 26 أبريل 2018

حقق فريق الزمالك فوزًا ثمينًا على الأهلى بهدفين لهدف خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس في الجولة الأخيرة لبطولة الدوري الممتاز.

تقدم الزمالك عن طريق كاسونجو وأيمن حفني ثم سجل وليد سليمان هدف الأهلي الأول من ضربة جزاء، ورفع الزمالك رصيده إلى 61 ويصعد للمركز الثالث بينما تجمّد رصيد الأهلى عند 85 نقطة.

وبذلك نجح الزمالك في تحقيق فوز على الأهلي بنتيجة (2-1) في ختام منافسات الدوري المصري بالجولة 34 في لقاء أقيم على استاد القاهرة بحضور جماهيري طفيف.

كاسونجو يسجل الهدف الأول- الصورة لموقع “يلا كورة”

تصوير- أسامة عبدالنبي

وحول أزمة السيول في مصر، عقد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا مع رؤساء مصلحة الري، والميكانيكا والكهرباء، وهيئة الصرف، وقطاع التخطيط، والمياه الجوفية، لمناقشة الموقف المائي وموقف التعامل مع السيول، في إطار ما تم اتخاذه من إجراءات ومشروعات تم تنفيذها، ومخطط لتنفيذها.

وأوضح الدكتور أسامة الظاهر، رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، في بيان صادر عن الوزارة، مساء اليوم الخميس، الإجراءات التي قامت بها الوزارة، في إطار الاهتمام بحماية الشواطئ المصرية من مخاطر السيول والأمطار.

وما زالت مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر الفيضانات والأضرار التي لحقت بإحدى الضواحي الراقية في القاهرة.

ورغم أن الأمطار أثرت على معظم أنحاء العاصمة، اشتكى سكان منطقة القاهرة الجديدة من أنهم وجدوا أنفسهم محاصرين بالمياه بعد هطول الأمطار.

وينشر السكان صورا ومقاطع فيديو على “فيسبوك” و”تويتر” للشوارع ومراكز التسوق المغمورة بالمياه، معبرين عن عدم رضاهم عن البنية التحتية في المنطقة.

وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، إنه متفهم تماما حالة المعاناة التي ألمت ببعض المصريين نتيجة الآثار الناجمة عن تساقط الأمطار بشكل مفاجئ وغير معتاد عليه خلال اليومين الماضيين، مؤكداً أن الدولة بكل أجهزتها ستكثف من جهودها لتلافي حدوث مثل هذه الآثار مرة أخرى.

كانت محكمة جنايات القاهرة، أصدرت قرارًا بإدراج 26 متهمًا في قضية تفجير محيط فندق “الأهرامات الثلاثة” على قوائم الكيانات الإرهابية لمدة 3 سنوات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق