سياسة

الزعماء العرب ينعون مبارك.. الثلاثاء 25/2/2020

أهم الأخبار المحلية اليوم

توفي صباح اليوم الثلاثاء 25-2-2020 الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن عمر يناهز الـ91 عامًا بعد صراع مع المرض، وقد غرد عدد من زعماء وقادة عرب ينعون الرئيس مبارك.

وكان محمود عباس، رئيس فلسطين، قد نعى الرئيس مبارك في بيان رسمي صدر عن مكتبه، ذاكرًا مواقفه مع فلسطين لدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، كما بعث ببرقية تعازي للرئيس عبد الفتاح السيسي ولعائله الرئيس الراحل مبارك.

وتقدم أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بنعي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حيث قام بإرسال التعازي للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وغرد سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان الأسبق، على حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” ناعيا الرئيس الراحل مبارك، قائلا: “أحر التعازي القلبية للقيادة المصرية ولعائلة الفقيد الكبير، برحيل مبارك تنطوي حقبة من تاريخ مصر والأمة العربية حفلت بالإنجازات والإخفاقات على حد سواء، وتركت بصمات من التطور والحداثة في مختلف المجالات، مبارك كان صديقا وفيا للبنان وعلامة مضيئة من علامات التضامن العربي”.

وفاة حسنى مبارك اليوم

أصدرت شركة دانة للسياحة بيانًا بخصوص أزمة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك أمس، وتعطل أتوبيس الفريق الأبيض أعلى كوبري أكتوبر وعدم وصوله لاستاد القاهرة.

وأعلنت الشركة أن الحافلة الخاصة بها التي نقلت فريق نادي الزمالك أمس لم تتعطل ولا صحة لمحاولة إلصاق تهمة عدم وصول فريق الكرة بسبب “الباص”.

وتابع البيان أن الشركة ستقوم بعمل الإجراءات القانونية ضد كل من يدعي كذبًا أو يتعرض بشكل غير مقبول ضد الشركة.

حافلة الناشئين بالزمالك

كشف الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار أن التكلفة الإجمالية لإنشاء المتحف الكبير بمنطقة هضبة الاهرام بلغت مليار دولار.

وقال العنانى أمام اجتماع لجنة السياحة بمجلس النواب أمس الثلاثاء برئاسة عمرو صدقى أنه سيتم إقامة اكبر حفل فى تاريخ مصر المعاصر لافتاح المتحف وسيتم دعوة كل ملوك ورؤساء العالم فى هذا الاحتفال.

أدرج مجلس النواب، بملحق جلسته العامة اليوم الثلاثاء، مناقشة تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي، بالمجلس، عن مشروع قانون حكومي بتعديل بعض أحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975.

وقال التقرير إن مشروع القانون جاء “بما تضمنه من تعديلات تحقيقاً لمبدأ المساواة والتماثل بين الأحكام المنظمة لشروط استحقاق المعاش العسكرى والمدنى لفئات المستحقين، كما جاءت التعديلات إعمالاً لما استحدثه قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019 من أحكام وبصفة خاصة فيما يتعلق بالأجور الأساسية والأجور المتغيرة والتي تنطبق أحكامها وشروطها على المخاطبين بأحكام قانون التقاعد والتأمين والمعاشات للقوات المسلحة الصادر بالقانون رقم 90 لسنة 1975، وذلك تحقيقاً للمساواة بين العسكرية والمدنية”.

albarlman

أعلنت وزارة الثقافة عن أن اللجنة التى قامت بتشكيلها الدكتورة إيناس عبد الدايم، بدأت عملها لفرز مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكى، وذلك بعدما تم بيع شقة مكتب الهرم التي كان يمتلكها الفنان الراحل.

وأوضحت وزارة الثقافة،  أنه تم التواصل مع المالك الجديد لمكتب الراحل أحمد زكى القاطن في منطقة الهرم لجمع مقتنيات الفنان أحمد زكى.

وأشار وزارة الثقافة، إلى أن اللجنة تقوم حاليًا بفحص مقتنيات وفرزها لاختيار المتحف الأمثل لكى توضع مقتنيات أحمد زكى فيه.

الثقافة تفرز مقتنيات الراحل أحمد زكى لوضعها فى أحد متاحف الوزارة

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق