سياسة

الزبيدي يعلن استقالته كوزيرًا للدفاع وترشحه لرئاسة تونس.. الأربعاء 7-8-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 7-8-2019

قدم وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي يوم الأربعاء ترشحه لانتخابات الرئاسة المبكرة المقرر إجراؤها في 15 سبتمبر أيلول المقبل ليكون بذلك أحد أبرز المنافسين على المنصب.

 

وصف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الأربعاء محادثات تجري بين تركيا والولايات المتحدة بشأن “المنطقة الآمنة” المزمعة في شمال شرق سوريا بأنها “إيجابية وبناءة” قائلاً إن واشنطن تقترب من وجهة النظر التركية حيال الأمر.

 

قدمت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة 540 ألف طن من القمح لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية للشعب السوداني لـ3 أشهر كمرحلة أولى، حيث تم توريد الدفعتين الأولى والثانية وشملت 140 ألف طن من القمح.

أعلن مسؤولون أفغان اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الذي وقع بالعاصمة كابول إلى 14 قتيلا و145 مصابا.

عقدت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء، اجتماعا للنظر في ملف أزمة إياب نهائي دورى أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وقررت لجنة الانضباط بـ”كاف” اعتبار الترجي التونسي بطلا لنسخة دوري أبطال أفريقيا، واعتبار الوداد منهزمًا مع تغريمه 20 ألف دولار، بسبب الانسحاب من المباراة، مع تغريمه 15 ألف دولار أخرى بسبب إشعال الجماهير للشماريخ، مع تغريم الترجي 20 ألف دولار بسبب التصرف غير الرياضي من قبل رئيس ناديه مع أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، مع حرمانه من جماهيره مباراتين متتاليتين في دوري أبطال أفريقيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق