مصر في دقيقة

“الرى” تنفى تناقص حصة مصر من مياه النيل.. الأربعاء 25-12-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 25-12-2019

 

نفت وزارة الموارد المائية ما تداولته بعض وسائل الإعلام من معلومات مغلوطة عن تناقص حصة مصر من المياه إلى 35 مليار متر مكعب، وقالت الوزارة إن مصر تطالب بإمرار وتدفق 40 مليار متر مكعب سنويًا من النيل الأزرق وهو متوسط ايراد النيل الأزرق أثناء فترات الجفاف والجفاف الممتد مثلما حدث خلال الفترة من عام 1979 إلى عام 1987 فى ظل أن المقترح الأثيوبى حول سد النهضة يطالب بمرور 35 مليار متر مكعب سنوياً من النيل الأزرق، خلال فترات الملء فقط وخلال فترات الجفاف والجفاف الممتد، مع الإشارة إلى أن النيل الأزرق يمثل أحد روافد هضبتى الحبشة والبحيرات وهو رافد من أربعة روافد رئيسية تغذى نهر النيل.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الأربعاء، مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم.

ويستهدف هذا المجمع تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيوانى والعمل على توفيره بالكميات والجودة والأسعار المناسبة في متناول المواطن.

 

وخلال الافتتاح أكد الرئيس السيسي، أن من المهام الأساسية للقوات المسلحة الحفاظ على المسار الدستوري ومدنية الدولة وديمقراطيتها ومنع سقوطها.

وقالت وزارة البترول  يوم الأربعاء إن الوزير طارق الملا وقع أربعة اتفاقات جديدة للتنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما بمناطق الصحراء الغربية وخليج السويس ووادي النيل باستثمارات لا تقل عن 155 مليون دولار وتنطوي على منح توقيع بنحو 10.5 مليون دولار وتشمل حفر 30 بئرا.

وأخيرا في الرياضة، كشفت تقارير صحفية إماراتية أن لقاء السوبر المصري والذي سيجمع بين الأهلي والزمالك سيقام في العاصمة أبو ظبي خلال فبراير المقبل.

وبحسب صحيفة “الاتحاد” الإماراتية، فإن مجلس أبو ظبي الرياضي وقع اتفاقية مع وزارة الشباب والرياضة في مصر من أجل إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك في أبو ظبي خلال فبراير المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق