منوعات

الروبوتات تحضر حفل التخرج وتتسلم الشهادات عوضا عن الطلاب في اليابان (صور)

يوجد بكل روبوت شاشة عرض تظهر وجوه الأفراد مع أذرع لاستلام الشهادات

أقامت جامعة Business Breakthrough اليابانية حفل تخرج استثنائياً ليتخرج طلابها بأمان وسط تفشي فيروس كورونا المستجد بعد أن تعذر عليهم الحضور بأنفسهم.

إذ قامت الجامعة باستخدام الروبوتات بدلاً من الطلاب، في حفل التخرج الافتراضي، بأحد الفنادق اليابانية بطوكيو، والربوتات طورتها شركة  ANA Holdings ويوجد بكل روبوت شاشة عرض تظهر وجوه الأفراد مع أذرع لاستلام الشهادات بالنيابة عن الخريجين.

الروبوتات التي يتم التحكم فيها عن بعد ارتدت عباءات التخرج وتتحرك في حفل التخرج الذكي، وفقاً لتحكم الطلاب بها عن بُعد للحصول على شهادات التخرج.

فيما شارك باقي الخريجين في الحفل عبر برنامج “زووم” Zoom، حيث تمكنوا من إرسال التهاني والتبريكات لزملائهم.

يأتي هذا في وقت تستعد فيه اليابان إلى إعلان حالة طوارئ بسبب كورونا، إذ قالت صحف يابانية إن اللجنة الاستشارية للحكومة ستجتمع بشأن تفشي كورونا استعداداً لإعلان رئيس الوزراء شينزو آبي حالة الطوارئ، يوم الثلاثاء، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد حالات الإصابة بالفيروس في العاصمة طوكيو ألف حالة.

وأضافت الصحيفة أن من المرجح أن يعلن آبي خططه اليوم الإثنين لإعلان حالة الطوارئ.

يمكن لهذه الخطوة أن تعطي حكام المناطق الأكثر تضرراً سلطة إضافية ليطلبوا من الناس أن يلزموا بيوتهم وإلغاء الفعاليات وإغلاق المدارس والمرافق العامة الأخرى.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية إن الاختبارات أثبتت إصابة أكثر من 3500 شخص بكورونا إضافة إلى وفاة 85 آخرين في اليابان

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق