مجتمعمنوعات

الرجال أفضل من النساء.. في 7 أمور فقط

مازالت الاختلافات الطبيعية بين الجنسين أمراً مطروحاً لكن جوناثان ويلز يعرف 7 أمور يتقنها الرجال بشكل لا يقبل الجدل

Telegraph- جوناثان ويلز

ترجمة دعاء جمال

تقول أنابيل كارميل، خبيرة أطعمة الأطفال والمؤلفة الأكثر مبيعاً، والتي تدلي بآراء تبدو عتيقة عن طبيعة أدوار الجنسين في العمل: “لا يجب على النساء أن يحاولن أن يصبحن مثل الرجال في أماكن العمل، لأن النساء لا يمكنهن إنجاز بعض الاعمال بشكل جيد كالرجال بسبب طبعهن”.

واكملت كارميل :”اعتقد أننا نكون أحياناً أكثر حساسية من الرجال، علينا أن نختار المفيد لنا”.

على “تويتر” هناك مجموعات تفضل استهداف هذا النوع من الآراء عن الجنسين؛ يمكن لكارميل توقع موجة هجوم تجاهها لفترة جيدة.

هنا في موقع “تلجراف للرجال”، دفعنا الموقف للتفكير في الأمر.  أجل، الادعاء بأن النساء بطبيعتهم أقل قدرة على القيام بالوظيفة في أماكن العمل تعد مثيرة للجدل بقدر زراعة البطاطس في أرض متفشي فيها الديدان، لكن، هذا لا يعني أن الرجال والنساء متساوون في كل شىء. في الواقع، نعتقد أن بإمكاننا تعريف 7 مناطق ههمة بشكل مدهش، للرجال اليد العليا فيها بشكل لا يقبل الجدال..

1. الشرب

 

الرجال ليسوا فقط، في المتوسط، أكبر حجماً من النساء، لكن لدينا أيضاً أفضلية إنزيمية عندما يتعلق الأمر بهضم الكحول. إنزيمات الكحول ديهايدروجيناز تستخدم لكسر الكحول في المعدة. وللأسف تفتقد الإناث واحداً من المكونات الأساسية للكحول هيدروجيناز.

كما أن البطون الكبيرة التى تسببها البيرة للرجال والأكبر حجماً في العموم تخفف من الكحول وتسمح له بأن يكون ممتصاً من جهازنا بفاعلية أكثر من جسم الأنثى التقليدي. إذا، علمياً للرجال الأفضلية في احتساء المشروبات.

2. الصلع

 

للأسف أيتها السيدات، لا يمكنكن مسايرتنا عندما يتعلق الأمر بفقدان الشعر. بعض الرجال يمكنهم أن يجعلوا سقوط الشعر رياضة أوليمبية، مع تسابق خط الشعر المنسحب حتى مؤخرة فروة الرأس بطريقة يمكن للنساء فقط أن يحلمن بها. (لن يحدث ذلك إلا في عالم غريب يكون فيه فقدان الشعر حلما يسعى إليه الناس).

سرنا الصغير هو هرمون يدعى ديهدروتستوستيرون (DHT). يقوم الشكل المحول للتستيرون بإبطاء إنتاج الشعر وينتج شعر ضعيف وأقصر، وأحياناً يوقف نمو الشعر تماماً.

3. الاستعداد

 

حتى يومنا هذا، يظل الرجال مشوشين من طول الوقت الذي تأخذه النساء للاستعداد. كمية الخطوات والمراحل، من الترطيب إلى المكياج، ثم الاستحمام لاختيار الحذاء، تحول الروتين الصباحي لعملية، ويصدمنا عدم تقليدكم لنا.

ننزل من السرير كل يوم، نتخبط في طريقنا للحمام ثم نتخبط ثانية حتى نصل لدولاب ملابسنا. الوقت هو الجوهر، لذلك الملابس غير مجهزة مسبقاً، حتى أننا أحيانا نرتدي نفس الملابس الداخلية لنحافظ على بعض الوقت.

أجل، أيها الرجال، ألسنا أشداء على نحو مثير للإعجاب؟

(ملاحظة من فضلك: لم يعد هذا صحيحاً بعد الأن. أنظر إلي أي دراسة تقريباً في هذا الموضوع وستجد أن الرجال ينفقون نفس القدر كالنساء على مستحضرات التجميل، لذلك من البديهي أن أيامنا من الروتين الصباحي البدائي قد انتهت. ومع ذلك، هي فقط ظاهرة حديثة، لذا يمكننا أن نتخفي وراء النمطية وقتاً أطول..)

4. نقضى حاجتنا واقفين

 

في واحدة من لحظاته “الغريبة”، أكد سيغموند فرويد أن الرجال أصبحوا الجنس المهيمن لأنهم تعلموا إطفاء النار باستخدام تدفق بولهم قبل النساء.

قبل أن تسكب كوباً من البول البارد على تلك المعلومة الهامشية، نفترض بتواضع أن التبول الرجالي الرائع يعطينا ميزة عن نظيرتنا الأنثى.

كما أنه ليس علينا أن نصطف لساعات في المتاجر العامة ومراكز التسوق (على الرغم من أننا سنرحب بالتشتيت لقتل بعض الوقت)، كما أن رحلات التخيم تكون أسهل بكثير لقدرتنا على التبول بشكل مستقيم.

5. التسوق                            

 

يعرف الرجال ما يريدون ( أقراص دي في دي)، أين يذهبون (موقع أمازون) وكيف يحصلون عليه ( بوابة الدفع الإلكتروني).

النساء من ناحية أخرى…

حسناً، إنها شكوى قديمة قدم التلال التي لم تتغير، فالنساء حقاً يأخذن عمراً ليتسوقن. يجب على الشخص أن يلقي نظرة على مدخل حجرات قياس النساء في أي مكان في العالم، ومحتم سيرى نفس الشىء، صورة مؤسفة. جموع من الرجال المهملين والذابلين، بعضهم قد نسى العالم خارج محل توب شوب، يجلسون باسى على أرفف الأحذية” وقواعد المانيكان، بينما تجربن شريكاتهن رزمة من الملابس التي لن تخرج من خلف الستار حتى.

في تباين، الذكور من الفصيلة، اتقنوا فن سرعة الشراء. في الواقع، نحن سعداء بأنفسنا بحيث حصلنا على حق شراء المزيد من أقراص الدي في دي من أمازون.

6. نتمكن من الوصول لنهاية الشارع بدون الحملقة بنا

 

يبدو أن الرجال يولدون بقدرة غريبة على تجنب الانتباه غير المرغوب فيه بخلاف الجنس الآخر. حيث نبدو غير مثيرين للاهتمام، تقريبا لكل النساء على الأرض.

كيف تمكنا من ذلك؟ ليس لدينا أدنى فكرة. لكن أيتها النساء: نحن بالتأكيد نقوم بالأمر بشكل أفضل منكن.

7. التقدم في السن

 

يعتقد 59% من الرجال أنهم يتقدمون في العمر بشكل أفضل من شريكاتهم. وهم على صواب.

قبل أن تندفع للحكم علينا هنا: نحن مدعمون بالأبحاث. لدي بشرة الرجال طبقه علوية أكثر سماكة من بشرة النساء، تفرز زيت اكثر من خلال الغدد لتحتجز الرطوبة بداخلها وتقاوم ضد الجفاف الشديد. كما أن الكولاجين يترك بشرة الرجال بمعدل أبطأ بشكل ملحوظ عن النساء، وكل تلك الميزات الغريبة تجتمع لتكافئنا من حيث الهيمنة الجلدية على النساء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق