مصر في دقيقة

الرئيس يوجه بمواصلة جهود التنمية الشاملة في سيناء.. الأحد 24/11/2019

أهم الأخبار المحلية اليوم

صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اجتماع اليوم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي تناول استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات تنمية محافظة شمال سيناء، والنظر في المقترحات المطروحة في هذا الصدد، خاصةً فيما يتعلق بمشروع استصلاح واستزراع 400 ألف فدان شرق قناة السويس، وكذلك نتائج الدراسات التي تمت للاستفادة من مياه مصرف بحر البقر.

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بمواصلة جهود التنمية الشاملة في شبه جزيرة سيناء، لا سيما من خلال المشروعات الزراعية واستصلاح الأراضي، والتي من شأنها زيادة الرقعة العمرانية والمجتمعية في سيناء، وكذلك توفير فرص العمل للشباب ورفع نصيب سيناء من الدخل القومي.

نتيجة بحث الصور عن السيسي

 

كان مجموعة من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قد نشروا مشكلة سيدة والخاصة بعدم توافر مسكن لها وطلبها بتوفير غرفة وكرسي متحرك لتسهيل الحركة عليها نظرا لبتر ساقيها.

واستجابة لذلك، وجه محافظ القاهرة، مستشار المحافظ محمد كمال ومديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بالتوجه إلى مقر تواجد السيدة واتخاذ اللازم ونقلها إلى إحدى دور الرعاية.. وتم بالفعل اصطحاب السيدة إلى إحدى دور الرعاية الاجتماعية بحلوان.

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من ضبط ربة منزل وزوجها، أثناء محاولتهم إلقاء جثة داخل جوال بترعة المريوطية بجوار فندق سياج، بمنطقة الهرم جنوب الجيزة.

وشكل اللواء محمود السبيلي، مدير مباحث الجيزة، فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة كاملة، والوقوف على أسباب ارتكاب الجريمة.

وفي الفيديو تقول المتهمة: “هو اللي اتهجم عليا.. كان عاوز يقتل عيالي” مضيفة “السكينة كانت على رقبتنا” بينما اكتفى شريكها بالصمت.

وروى شاهد عيان تفاصيل ضبط المتهمين، مؤكدا أنه في تمام العاشرة صباح اليوم تصادف مروره بسيارته بطريق المريوطية قائلاً: “شوفتهم رامين حاجة كبيرة في شيكارة”.

ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن مشروع (مدينة الجلود) بالروبيكي يُعد أول مجمع صناعي متكامل ومتخصص في الصناعات الجلدية باستثمارات محلية وأجنبية، تبلغ مساحته 1629 فدانًا بإجمالي مصانع منتجة يبلغ 195 مصنعًا، حيث تبلغ الاستثمارات الصناعية بالمشروع نحو 2.5 مليار جنيه.

وأضاف أن المشروع سيوفر 10 آلاف فرصة عمل مباشرة، و25 ألف فرصة عمل غير مباشرة باستكمال مراحله؛ ليبلغ حجم الإنتاج اليومي لكل عامل 50 قدم2، وتبلغ نسبة الزيادة في إنتاج مدينة الروبيكي 40%، مقارنةَ بإنتاج مجرى العيون حتى الآن.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” يوم الأحد اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة لعام 2019، وتكونت  القائمة من 30 لاعبا.

وحصدت الجزائر، بطلة كأس إفريقيا 2019،   نصيب الأسد بوجود 4 لاعبين منها في القائمة هم رياض محرز (مانشستر سيتي) وبغداد بونجاح (السد) ويوسف بلايلي (الترجي – الأهلي بجدة) وإسماعيل بن ناصر (إمبولي – ميلان).

وتساوت عدة دول باختيار لاعبين اثنين من كل منها وهي مصر التي اختير منها النجمين محمد صلاح (ليفربول) ومحمود تريزيجيه (قاسم باشا – أستون فيلا).

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق