أخبار

الرئيس يفتتح مصنع 300 الحربي بأبو زعبل.. الإثنين 17/2/2020

أهم الأخبار المحلية اليوم

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، افتتاح مصنع 300 الحربي بشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة في ذخائر الأسلحة المتعددة الصغيرة والمتوسطة والقذائف.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مساء اليوم، بأن الرئيس السيسي، تفقد عددا من خطوط الإنتاج وأجرى حديثًا مع المهندسين المشرفين على الصناعة، كما افتتح عددا آخر من المشروعات الجديدة للإنتاج الحربي عبر الفيديو كونفريس بالمصانع الحربية 144 ببنها، و270 بقها، و999 بحلوان.

أكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني أن خطة توسعة مطار سفنكس الدولي تأتي وفقًا للإحصائيات المتوقعة والتي سوف تشهد زيادة كبيرة في أعداد السياحة الوافدة خاصة بعد افتتاح المتحف المصري الكبير وتطوير منطقة الأهرامات وتحويلها إلى مزار سياحي عالمي يليق بمكانة مصر الحضارية أمام القادمين من مختلف أنحاء العالم.

جاء ذلك خلال تفقد وزير الطيران المدني مطار سفنكس الدولي أحد المطارات الجديدة التي انضمت إلى مصاف إنجازات وزارة الطيران المدني، وبدأت الجولة بتفقد الوزير والوفد المرافق له لصالتي السفر والوصول، والمكاتب الإدارية، والنقاط الأمنية والخدمية، وبرج المراقبة، ومهبط الطائرات، ومحطات الكهرباء، ومبنى الأرصاد الجوية.

بحثت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، اليوم الاثنين، مع وفد طبي من المصريين المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا؛ سبل التعاون المشترك لدعم المجال الطبي المصري، وذلك في إطار الخطة التي تتبناها الوزارة في ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وإدماجهم في المشروعات القومية التي تطلقها الدولة، ضمن استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030.

وثمنت مكرم رغبة الوفد للمساهمة في النهوض بالمنظومة الصحية في مصر، مؤكدة أن جميع المصريين في المهجر يسعون دائمًا لخدمة وطنهم.

أصدرت نقابة الموسيقيين، برئاسة هاني شاكر، قرارًا رسميًا بإيقاف مطرب المهرجانات عمر كمال عن الغناء نهائيًا اعتبارًا من اليوم، بسبب المخالفات التي تتعارض مع شروط العضوية.

وجاء نص القرار كالتالي: “قررت نقابة المهن الموسيقية إيقاف المطرب عمر محمد كمال والشهير بعمر كمال عن العمل اعتبارًا من تاريخة وذلك لما بدر منه من مخالفات، والتي تتعارض مع شروط العضوية الواردة في القانون رقم 35 لسنة 1978 وتعديلاته”.

عمر كمال

أعلنت وزارة الصحة ، اليوم الإثنين، انتهاء فترة الحجر الصحي لمواطنيها العائدين من الصين، وخلوهم جميعا من الإصابة بفيروس كورونا.

وبإمكان هؤلاء الأشخاص العودة إلى منازلهم بعدما احتجزتهم وزارة الصحة لدى عودتهم من مدينة ووهان، بؤرة انتشار الفيروس، 14 يوما بأحد الفنادق وسط مرسي مطروح.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق