مصر في دقيقة

الرئيس يفتتح مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة.. الأربعاء 7-8-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 7-8-2019

شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم الأربعاء تأخر إقلاع رحلة الخطوط البريطانية رقم BA145، المتجهة إلى مطار هيثرو بالعاصمة البريطانية لندن، لمدة 5 ساعات، بسبب عطل فنى بالطائرة.

,صرحت مصادر مطلعة بالمطار، أن أثناء إنهاء إجراءات إقلاع طائرة الخطوط البريطانية المتجهة إلى الندن فوجئ قائد الرحلة بوجود عطل فنى يحول دون إقلاع الرحلة ويهدد أمن وسلامة الركاب والطائرة، وعلى الفور تم استدعاء أطقم الصيانة، وتم إصلاح العطل، وغادرت الطائرة متجهة إلى لندن بعد تأخر 5 ساعات عن موعدها المحدد بجدول التشغيل.

ومركز معلومات مجلس الوزراء، يعلن  رفع درجة الاستعداد وتفعيل غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار خلال فترة عيد الأضحى المبارك، وأيضًا التواصل المستمر مع غرف العمليات الفرعية بالوزارات والمحافظات المختلفة من خلال وسائل الربط المتعددة (النظام الوطنى للطوارئ- منظومة الفيديو كونفراس-)

كما تستمر أعمال غرفة العمليات المركزية أيضًا فى متابعة موسم الحج 2019 حيث بدأت أعمالها منذ بدء موسم الحج للاطمئنان على جميع الحجاج المصريين وتذليل أى عقبات قد تواجههم، وتستمر الغرفة فى عملها حتى عودة آخر فوج من الأراضى المقدسة.

والرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح اليوم الأربعاء، مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة، والذي يعد الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط.

وقال السيسي خلال الافتتاح إن الهدف الرئيسي من إنشاء مجمع الأسمدة الفوسفاتية في العين السخنة هو محاولة لتنفيذ توصية بأحد مؤتمرات الشباب لتحويل ما لدينا من قدرات من غاز طبيعيومواد خام لقيمة مضافة يمكن الاستفادة منها في السوق المصرية.

وأضاف الرئيس أن مجمع الأسمدة الفوسفاتية في العين السخنة سيتيح الاستفادة من المواد الخام بدل تصديرها للخارج، لافتا إلى أن الوقت هو المتحكم الرئيسى في إيجاد فرص عمل للشباب.

وأوضح السيسى أن الشركات تتفق على مدة 7 سنوات لإتمام تنفيذ المشروع مؤكدا: «ولما نضغط عليهم أوى يقولك 5 سنين عن طريق تذليل أي إجراءات بيروقراطية قد تؤخر تنفيذ المشروع».

وانهار صباح اليوم عقار خالٍ من السكان بمنطقة زينهم بشارع الشيخ، أمام محكمة زينهم، بحى السيدة زينب، جنوب القاهرة، أسفر عن إصابة 4 أشخاص، ولا يوجد وفيات.
وأوضح اللواء إبراهيم عوض رئيس جهاز المتابعة بمحافظة القاهرة، أن العقار المنهار كان خالى من السكان وله قرار نيابة بالإزالة، وكان خالى من السكان منذ فترة.
وأخيرا في الرياضة، قرر اتحاد الكرة ضرورة توثيق عقود المديرين الفنيين والمدربين ومديرى الكرة بالاتحاد، ليتثنى لهم استخراج بطاقات دخول الملاعب فى الموسم الجديد 2019 / 2020.

ومن المقرر أن يكون رسم توثيق العقد هو نسبة 3% من القيمة السنوية للتعاقد تسدد بخزينة اتحاد الكرة عند التوثيق.

وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة اجتمعت بمسئولى أندية الممتاز، وتمت مناقشة بعض التوصيات قبل الموسم الجديد، أهمها استخدام كرة موحدة لمباريات الدورى وكأس مصر، وإجراء قرعة غير موجهة لبطولة الدورى على أن ينطلق الموسم الجديد فى 19 سبتمبر المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق