أخبار

الرئيس عن التشكيك في مصداقية بيانات “الصحة”: “هنخبي عليكم ليه؟”

السيسي للقطاع الطبي: نخوض حربا أنتم أبطالها

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أجهزة الدولة المصرية تتعامل بمنتهى الشفافية والوضوح مع أزمة كورونا، منذ اللحظة الأولى للأزمة.

وأعرب خلال لقاءه بعدد من السيدات المصريات بمناسبة الاحتفال بعيد المرأة المصرية، اليوم الأحد، عن تعجبه من تشكيك البعض في بيانات وزارة الصحة، قائلًا: “إحنا هنخبي عليكوا ليه؟، هل الفيروس قاصر على مصر بس؟، ده في الدنيا كلها”.

وأضاف أن الدولة المصرية اعتادت على التشكيك في كل شيء، ليس فقط في هذه الأزمة، لكن على مدار السنوات الماضية أيضًا، وهو ما أدى إلى فقدان ثقة البعض في الإجراءات المتبعة.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشكر لجميع العاملين بالقطاع الطبي بمصر، سواء أطباء أو أطقم تمريض.

وقال خلال اللقاء: “أتقدم للقطاع الطبي في مصر أطباء وأطقم تمريض بكل التحية والتقدير، فأنتم تخوضون الآن معركة مثل الحرب”، وأضاف “نخوض الآن حربًا أبطالها الأطقم الطبية”.

كما توجه بالشكر أيضًا للحكومة المصرية، على الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا، مشددًا على ضرورة تضافر جميع الجهود للمرور من هذه الأزمة.

وقال إنه تم تشكيل مجموعة لإدارة الموقف منذ بدء الأزمة، ومنذ اللحظة الأولى لتفشي المرض في الصين، وشدد على ضرورة قيام جميع أطراف المجتمع بمسؤوليته تجاه الأزمة وخاصة الإعلام، من خلال نشر المزيد من التوعية والأخبار والإرشادات الطبية؛ لتشكيل وعي حقيقي لدى المصريين لمواجهة الفيروس.

وأضاف أنه “يجب تحويل حالة التحسب والتخوف والتعبئة الحالية لإجراءات مجتمعية تساعدنا في مواجهة الأزمة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق