الرئيس اللبناني للسعودية: أين الحريري؟.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 11 نوفمبر 2017

 

 

قالت وزارة الطاقة السعودية يوم السبت إنها علقت ضخ النفط إلى البحرين بعد الهجوم على خط أنابيب لنقل الخام وإن المملكة كثفت من إجراءات الأمن الاحترازية في منشآتها النفطية بعد أن عزت البحرين الهجوم لعمل ”إرهابي“ مرتبط بإيران.

على جانب آخر دعا الرئيس اللبناني ميشال عون المملكة العربية السعودية يوم السبت إلى توضيح الأسباب التي تحول دون مغادرة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري المملكة والعودة إلى لبنان.

شارك ما يربو على 100 سياسي فرنسي في مسيرة في شارع كان يؤدي فيه المسلمون شعائر صلاة الجمعة.

وتسبب السياسيون الذين كانوا يرتدون شارات مكاتبهم الرسمية ثلاثية الألوان وينشدون النشيد الوطني بالتشويش على أداء 200 مسلم لشعائر الصلاة في ضاحية كليشي في باريس.

وووقفت الشرطة سدا بين الطرفين لكنها لم تستطع أن تمنع الاحتكاك بشكل كامل.

ويقول منتقدو الصلاة في الأماكن العامة إن هذا غير مقبول في بلد ينتهج العلمانية.

وحول الأزمة الكورية الشمالية الأمريكية قالت كوريا الشمالية يوم السبت إن أول جولة يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في آسيا أوضحت أنه ”مدمر“ للسلام وأنه يتوسل حربا في شبه الجزيرة الكورية.

وفي الرياضة اتهمت هوب سولو، إحدى أبرز نجمات كرة القدم في الولايات المتحدة، الرئيس السابق للاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر بالتحرش بها جنسيا على هامش احتفال جوائز عام 2013.

اقرأ ايضاً :   أستراليا: بوابة لضحايا "الانتقام الإباحي".. العالم في 60 ثانية

وقالت حارسة المرمى سولو (31 عاما) ان بلاتر (81 عاما) الموقوف عن النشاط الكروي في أعقاب فضائح الفساد التي هزت الفيفا منذ عام 2015، تحرش بها قبيل قيامها بتقديم جائزة خلال الحفل السنوي الذي يقيمه الاتحاد.