أخبار

الرئيس السيسي يحذر من المجاملات ويقدم نصائح لمحاربة السمنة

خلال كلمته في حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية الطب بالقوات المسلحة

 

أخبار اليوم- زحمة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من النصائح للمصريين بالاهتمام بصحتهم وغذائهم وعدم زيادة الوزن.

وخلال كلمته في حفل تخرج الدفعة الأولى لكلية الطب بالقوات المسلحة بمركز المنارة في التجمع الخامس، قال الرئيس السيسي: “هناك أضرار كبيرة من زيادة الوزن ناتج عنها أمرض السكري وضغط الدم وهذا ما لمسناه في مبادرة المسح الطبي للأمراض”.

ووجّه السيسي خلال كلمته رسالة للخريجين قال فيها: “بقولك خلي بالك من نفسك وخلي بالك من صحتك، وخلي بالك من علمك ومعرفتك ومن قيمك، واوعى تسيب الرياضة واوعى وزنك يزيد خالص، والكلام ده لينا كلنا”.

وأكد السيسي أنه على مدار 6 سنوات كان يتابع عمل الكلية كل يوم وهذا يؤكد أن هذا نتاج عمل وجهد كبير، مضيفًا: “قمنا باختبار كلية الطب العسكري كاملة واستعنا باختبارات من أعرق كليات الطب في العالم”.

وأضاف أن المجاملة فساد ولابد من عدم المجاملة، قائلا: “كنا نريد أن نتأكد أن تتم العملية التعليمية داخل الكلية على أعلى مستوى ولابد من تحييد العمل البشري في المنظومة، سواء في كليات الطب العسكري والمدنية من خلال ميكنة عمل الجامعات بمعايير دولية»”.

وأقسم الرئيس السيسي على أنه لم يجامل أحدا طوال عمره وخدمته بالجيش ولا يريد أن يجامل أحد باسمه.

وذكر الرئيس : “غير مسموح بالفساد ولا مجاملات.. فالمجاملة فساد لو عايزين تكافحوا الفساد (ما تجاملوش حد)”.

وأشار الرئيس إلى أنه خلال عامين سيكون هناك اختبارات رسمية ومميكنة بكل الكليات الطبية والجامعات ولابد من مساعدة الدولة والثقة فيها أنها تسير بخطى قوية وثابتة.

وشدد على أن الدفعة الأولى من كلية الطب العسكرية سيأخذون فترة الامتياز داخل الكلية نفسها.

 

 

الرئيس عبد الفتاح السيسي يركب دراجة أثناء متابعة لبرامج التدريب والتأهيل في الأكاديمية العسكرية في القاهرة 19 فبراير 2018  هذه الصورة بإذن من الرئاسة المصرية. الرئاسة المصرية / نشرة عبر رويترز

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق