أخبار

الرئيس السيسي: مصر خلال فترة رئاستها للاتحاد الأفريقى اتخذت خطوات مهمة للتنمية

"حملنا لواء الاتحاد الأفريقي بكل صدق وأمانة"

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي اتسمت بالزخم الشديد، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية، اليوم الأحد.

وتابع أن مصر حرصت خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي على الاطلاع بمسؤوليتها في حمل لواء الاتحاد بكل صدق وأمانة، في المحافل كافة.

وأوضح: “خلال فترة رئاستنا للاتحاد الأفريقي لمسنا عن قرب حجم التحديات التي تواجه قارتنا الغالية، وفي المقابل حجم الفرص الواعدة التي تزخر بها لتحقيق التقدم والتنمية”.

وثمن الرئيس السيسى، علاقات الشراكة التى قامت بين الاتحاد الأفريقى، ومختلف المنظمات الدولية، خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد، والتى تنتهى اليوم الأحد.

وأكد الرئيس، خلال كلمته، انفتاح أفريقيا بالتعاون مع الشركات العالمية لتنمية إفريقيا وتبادل المنفعة معها.

وأوضح السيسى أن مصر خلال فترة رئاستها للاتحاد الأفريقى اتخذت خطوات مهمة للتنمية، وأبرزها إطلاق برنامج تطوير البنية التحتية فى أفريقيا 2021- 2030، ومشروع الربط الكهربائى للقارة، تمهيدا لمشروع طريق “القاهرة- كيب تاون”.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعا الحضور في الجلسة الافتتاحية للقمة الإفريقية، للوقوف دقيقة حداد على روح رئيس كينيا السابق، دانييل آراب موي.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس السبت، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا؛ للمشاركة في القمة الأفريقية العادية الـ33، اليوم وغدًا، والتي تُعقد هذا العام تحت شعار “إسكات البنادق: تهيئة الظروف المواتية لتنمية أفريقيا”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق