العالم في 60 ثانية

الرئيس التونسي يعلن تمديد الطوارئ.. الإثنين 30-12-2019

أهم الأخبار العالمية اليوم.. الإثنين 30-12-2019

حكمت محكمة سوادنية، اليوم الإثنين، بالإعدام شنقا حتى الموت على 27 من أعضاء جهاز المخابرات العامة بعد إدانتهم بالتسبب في قتل المتظاهر أحمد الخير أثناء احتجازه لدى الجهاز خلال الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس السابق عمر البشير.

وقال القاضي الصادق عبد الرحمن: “وفق ما ثبت للمحكمة إدانة المتهمين السبعة والعشرين بموجب المادتين 21 (الاشتراك الجنائي) و130 (القتل العمد) من القانون الجنائي السوداني، وتقرر الحكم عليهم بالإعدام شنقا حتى الموت”، مشيرا الى أن المعتقل تعرض خلال توقيفه للضرب المبرح.

قال حزب المعارضة الرئيسي في تركيا يوم الاثنين إنه يعارض مشروع قانون يهدف للسماح بنشر قوات في ليبيا، معتبرا أن مثل هذا التحرك سيفاقم الصراع هناك ويؤدي لانتشاره في المنطقة.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأسبوع الماضي إن حكومته ستسعى إلى موافقة البرلمان على إرسال قوات إلى ليبيا بعدما طلبت حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج دعما.

نتيجة بحث الصور عن أردوغان

شنت الولايات المتحدة غارات على قواعد عسكرية تابعة لكتائب حزب الله في العراق وسوريا.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أن الغارات استهدفت “منشآت لتخزين الأسلحة إلى جانب مقرات لقيادة العمليات التابعة لكتائب حزب الله”.

و أعلن الحشد الشعبي مقتل 19 من مسلحيه على الأقل بينهم قياديون في الضربات الأمريكية التي استهدفت قواعد كتائب حزب الله العراقي في غرب البلاد.

مسلحون من الحشد الشعبي في العراق.

أعلن رئيس التونسي قيس سعيد، الاثنين، تمديد حالة الطوارئ في البلاد شهرا إضافيا، وفق ما أفادر مراسل سكاي نيوز عربية في العاصمة تونس.

وقالت الرئاسية التونسية في بيان إن إعلان تمديد حالة الطوارئ سيمتد من 1 إلى 30 يناير المقبل 2020، وسيشمل ذلك “كامل تراب البلاد”.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تشهد الجارة ليبيا عملية عسكرية يخوضها الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر ضد الميليشيات المسلحة التي تسيطر على طرابلس.

تمكنت الشرطة الألمانية، الاثنين، من إحباط سطو مسلح في وسط العاصمة برلين، في عملية أطلق فيها الرصاص

وذكرت شرطة برلين على “تويتر” أنها تسيطر على الوضع بعد إطلاق عيار ناري في محاولة سطو مسلح على متجر، وفق “رويترز”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق