العالم في 60 ثانية

الرئيس البرازيلي السابق يعلن ترشحه من السجن.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الأربعاء 15 أغسطس 2018

سيرشح الرئيس البرازيلي السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا نفسه، يوم الأربعاء، لانتخابات الرئاسة التي ستجرى هذا العام رغم أنه يقضي عقوبة السجن 12 عاما في قضية فساد ويواجه محاكمات في عدة قضايا فساد أخرى.

وفي إيطاليا، أعلن رئيس الوزراء جوزيبي كونتي حالة الطوارئ بالمنطقة المحيطة بجنوه بعد انهيار جسر في حادث أودى بحياة 39 شخصا وقطع الممر البري الرئيسي بين المدينة الساحلية وجنوب فرنسا.

وقال كونتي في مؤتمر صحفي في جنوه الأربعاء، إنه أصدر الإعلان بعد طلب من السلطات المحلية.

رئيس وزراء إيطاليا يعلن حالة الطوارئ والحداد إثر انهيار جسر جنوى

وفي سياق آخر، أعلن رئيس هيئة الطيران المدني السعودي، عبدالحكيم بن محمد التميمي، عن إيقاف جميع رحلات الحجاج القادمة إلى مطار الملك عبدالعزيز بجدة اعتبارا من مساء الخميس.

وأوضح التميمي، في لقاء مباشر مع “القناة السعودية” في المطار، اليوم، أن السلطات قررت وقف رحلات الحجاج عدا الرحلات المستثناة للظروف الطارئة، مشيرا إلى أن جميع صالات الحج ستستخدم للمغادرة بدلا من القدوم.

من ناحيتها، أعلنت وكالة السودان للأنباء (سونا) أن 22 تلميذا على الأقل لقوا حتفهم، اليوم، عندما غرق مركب كان يقل أكثر من 40 شخصا أثناء عبوره نهر النيل في شمال السودان.

وأضافت أنه ”لم يتم العثور على جثث الغرقى حتى الآن“. بينما توجهت قوات من الدفاع المدني للمشاركة في عمليات البحث عن الركاب المفقودين.

ورياضيًا، أحرز برشلونة لقب كأس جوان غامبر، بفوزه على ضيفه بوكا جونيورز الأرجنتيني بسهولة 3-0، اليوم، على ملعب “كامب نو”.

برشلونة يحرز كأس جوان غامبر بثلاثية في بوكا جونيورز

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق