سياسة

الرئاسة: “صفقة الغاز” خطوة حميدة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الأربعاء 21 فبراير 2018

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمركز خدمات المستثمرين، اليوم الأربعاء، يأتي في إطار تطوير الدولة لمناخ الاستثمار في كافة الجوانب، موضحًا أن الاستثمار هو قاطرة الاقتصاد، ويحظى باهتمام كبير من الرئيس. ووصف «راضي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأربعاء صفقة استيراد الغاز من إسرائيل بـ«الخطوة الحميدة»، لأنها تضيف قيمة مضافة كبيرة للحكومة المصرية بشكل غير مباشر، منوهًا بأن الاستيراد عن طريق الشركة الخاصة سيكون من خلال شبكة الأنابيب المصرية لنقل الغاز، وبالتالي تحصيل رسوم عن هذا المرور لصالح خزينة الدولة، فضلًا عن تحصيل رسوم أخرى مقابل تسييل الغاز وعلاجه في محطتي إدكو ودمياط.

ومن ناحية أخرى، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم، أنه سعيد للغاية بما أبداه الشعب المصري من اهتمام وحرص على بلدهم ومقدراتها في ما يتعلق بموضوع تجارة وتداول الغاز في منطقة شرق المتوسط، مشددا في هذا الخصوص على أنه ليس لدينا ما نخفيه أو نداريه في هذا الموضوع على الإطلاق.

قدم أسامة الشيخ، رئيس شركة «إعلام المصريين»، استقالته من منصبه، الأربعاء. وكانت شركة إيجل كابيتال للاستثمارات، أعلنت في ديسمبر الماضي، تعيين المهندس أسامة الشيخ، رئيسًا لمجلس إدارة مجموعة «إعلام المصريين»، وعضوًا منتدبًا، بعد استحواذها على كامل أسهم رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة.

وقال الشيخ أنه تقدم باستقالته لأسباب شخصية، مؤكدا أنه سيستمر لتسيير الأعمال لمدة شهر ينتهي في 19 مارس المقبل، حتى يتم تعيين الرئيس الجديد للمجموعة.

أسامه الشيخ

وقالت زارة الداخلية اليوم الأربعاء إنها ألقت القبض على 6 من عناصر تنظيم الإخوان أثناء اختبائهم بمزرعة خاصة برئيس حزب مصر القوية عبدالمنعم أبوالفتوح بمنطقة وادي النطرون بمحافظة البحيرة.

وقالت في بيان أنه “إستكمالاً لجهود وزارة الداخلية فى إجهاض مخطط قيادات التنظيم الدولى للإخوان والعناصر الإخوانية الهاربة بالخارج بالتنسيق مع القيادى الإخوانى المحبوس عبدالمنعم أبوالفتوح والذى يستهدف إثارة البلبلة وعدم الإستقرار بالبلاد بالتوازى مع قيام مجموعات من العناصر الإخوانية بتنفيذ سلسلة من الأعمال التخريبية ضد المنشآت الهامة والحيوية لتمكين جماعة الإخوان الإرهابية من العودة لتصدر المشهد السياسى.

وقضت محكمة جنايات الإسماعيلية، برئاسة المستشار عدلي الخولي، اليوم الأربعاء بالسجن سبع سنوات بحق مجدي محمود يوسف، والد البطلة المصارعة ريم مجدي (15 عاما) لاعتداءه عليها بالضرب حتى الموت.

وكان المستشار عمرو سامي، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسماعيلية، أحال والد البطلة ريم مجدي، إلى محكمة الجنايات، ووجهت له تهمة ضرب أفضى إلى موت، بعد أن قام بضرب ابنته حتى فارقت الحياة.

 ضربها حتى الموت.. السجن 7 سنوات لوالد بطلة المصارعة ريم مجدي

وفي الرياضة، ودع مصر المقاصة دوري أبطال إفريقيا من الدور التمهيدي عقب تعادله سلبيا بدون أهداف مع ضيفه جينيراسيون فوت السنغالي.

واستضاف المقاصة منافسه السنغالي في ستاد القاهرة في إطار إياب الدور التمهيدي عقب الهزيمة ذهابا في العاشر من شهر فبراير الجاري بهدفين دون رد. واحتاج المقاصة للفوز بهدفين واللجوء لركلات الترجيح أو الانتصار بثلاثية والتأهل لدور الـ32 لكنه فشل.

مقالات ذات صلة

إغلاق