إعلامسياسة

الرئاسة تعلق على خبر ”الشروق“: معلومات مضللة ومصادر مجهولة

الشروق نشرت ما قالت إنها “أوامر الرئيس” بعدم تكرار مظاهرات ”جمعة الأرض“

زحمة

أصدرت رئاسة الجمهورية بياناً إعلامياً علقت فيه على نشر موقع جريدة الشروق ما يفيد بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي اجتمع بمعاونيه المسؤولين عن الملف الأمني وأمر بعدم السماح بتكرار مظاهرات شبيهة بما حدث يوم ”جمعة الأرض“، التي جرت أمام نقابة الصحفيين يوم الجمعة 15 أبريل.

وأبدت الرئاسة في البيان ” استياءها البالغ“ لما نُشر عبر الموقع، ووصفت المعلومات بالمضللة وأكدت أنها عارية تماماً من الصحة، كما طالبت رئاسة الجمهورية جميع وسائل الإعلام بتحري الدقة والاستناد إلى المصادر الرسمية والتأكد من صحة الأخبار.

كان الموقع الإلكتروني لجريدة الشروق قد نقل عن ”مصادر مطلعة“ أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أبدى غضبه من السماح بتمدد مظاهرات 15 أبريل، وأكد في اجتماع مع مسؤولي الملف الأمني من مساعديه أنه ” لن يقبل بتكرار مشهد الجمعة الماضى مرة أخرى يوم الاثنين ٢٥ أبريل.“

كما تطرق الموقع إلى حديث المصادر الأمنية عن أحاديث بأوساط رسمية وغير رسمية عن التعامل الأمني ”اللين“ مع متظاهري ”جمعة الأرض“.

نص بيان الرئاسة:

”تُبدي رئاسة الجمهورية استياءها البالغ إزاء ما تم نشره على الموقع الالكتروني لصحيفة الشروق مساء يوم الأربعاء 20 أبريل الجاري، والذي تضمن معلومات مضللة منسوبة لمصادر مجهولة حول عقد السيد الرئيس سلسة لقاءات مع معاونيه، وخاصة مسئولي الملف الأمني.

وتؤكد رئاسة الجمهورية أن هذا الأمر عار تماماً عن الصحة شكلاً وموضوعاً، وكان يتعين على الصحيفة التأكد من صحة ذلك الخبر قبل النشر، مراعاةً لقواعد وأخلاقيات مهنة الصحافة، وما يتعلق بها من رسالة سامية لزيادة الوعي ونشر المعلومات الصحيحة.

وتهيب رئاسة الجمهورية بجميع وسائل الإعلام تحري الدقة والاستناد إلى مصادر رسمية والتأكد من صحة الأخبار المتعلقة بمؤسسة الرئاسة قبل نشرها.“

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق