الذكاء الصناعي سيستبدل المعلمين خلال 10 أعوام

سيصبح المعلم البشري من الماضي

Image result for Intelligent machines will replace teachers within

ترجمة: فاطمة لطفي

عن الإندبندنت

ستنحي الثورة التكنولوجية المعلمين البشريين جانبًا لتستبدلهم بحواسيب آلية تعمل بالذكاء الاصطناعي خلال العشرة أعوام القادمة حسبما تنبأ مدير واحدة من أشهر المدارس الحكومية البريطانية.

ويعتقد أنتوني شيلدون، المعلم في مدرسة “ويلينغتون كوليدج” بأنه خلال عشرة أعوام ستنحي الثورة التكنولوجية المفاهيم القديمة جانبًا للتعليم وستغيّر العالم للأبد. 

وسيخسر المعلمون دورهم التقليدي في التدريس وسينحصر دورهم كمدرسين مساعدين بجانب الأجهزة الحاسوبية الذكية، وسيظل المدرسون متاحين لتشغيل الأجهزة ومساعدة التلاميذ عند الضرورة وللحفاظ على الانضباط بحسب شيلدون.

وسيتولى مهمة ترسيخ المعرفة داخل عقول التلاميذ حواسيب آلية تعمل بالذكاء الاصطناعي. وقال شيلدون المعلق السياسي والتاريخي الذي له سير ذاتية لتوني بلير، جون ميجور وديفيد كاميرون أن هذا “سيغير بالتأكيد الحياة الإنسانية التي نعرفها”.

وأضاف “سيتمكن الجميع من الحصول على أفضل معلم وسيكون الجهاز الذكي شخصيا جدا، وسيصحبك الجهاز الذي ستعمل عليه طيلة رحلتك التعليمية. ويمكنه أن يتحرك بنفس سرعة المتعلم”.

وأوضح شيلدون أن هذه الأجهزة الحاسوبية ستستمع إلى أصوات المتعلمين وتقرأ وجوههم وستعلمهم على النحو نفسه الذي يعلم به المدرسون الموهوبون تلاميذهم.

وقال شيلدون إن هذه الأجهزة الحاسوبية ستستبدل المدرسين البشريين خلال السنوات القادمة وستكون ملهمة على نحو استثنائي.

الأعلى قراءة لهذا الشهر

  1. كيف تشترك في "صراحة"؟ | زحمة
  2. لا يصلح زوجًا إذا لم يتحدَّث بشأن تلك الأمور الستة | زحمة
  3. علميا: ما هي "المدة الطبيعية" للممارسة الجنسية؟ | زحمة
  4. 8 أشياء لن يفعلها الرجل الناضج أبدًا | زحمة
  5. بالفيديو: أغنية ديسباسيتو " DESPACITO" تهز العالم وتحسن اقتصاد بورتوريكو | زحمة
اقرأ ايضاً :   لماذا نتجنب زيارة الطبيب النفسي؟ .. 5 أسباب
فاطمة لطفي

فاطمة لطفي