مصر في دقيقة

الذباب يغزو مصر.. الخميس 14-11-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الخميس 14-11-2019

 

 

كشف الدكتور محمد فهيم، أستاذ التغيرات المناخية بمركز البحوث الزراعية، الأسباب الحقيقية لنشاط الذباب خلال الفترة الحالية.

نفى فهيم أن يكون الذباب جاء من دولة السودان أو أي دولة أخرى، وقال إنه مصري، وكل ما حدث مجرد نشاط مكثف بسبب الظروف والتغييرات المناخية التي تشهدها مصر، موضحًا أن الحشرات وتحديدًا الذباب من أكثر الكائنات الحية تأثرًا بالتغيرات المناخية.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضًا آخر في درجات الحرارة على شمال البلاد، ليسود، غدا الجمعة، طقس معتدل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وإن ظل مائلًا للحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائلًا للبرودة ليلاً، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، الخميس، توقيع وتبادل اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات القوى العاملة والضرائب والتأمين بين مصر والإمارات.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

 

وقالت مصادر بقطاع البترول، أنه منذ قليل تم البدء في عمليات إصلاح خط  أنابيب البترول بايتاي البارود.

وأضاف المصدر بحسب ” اليوم السابع” أنه قد تم تحويل خط أنابيب البترول إلي خط آخر موازي له، لافتا إلى أن عمليات وصول الكميات الخاصة بالبنزين لم تتأثر.
وأخيرا في الرياضة، إنطلقت منذ قليل مباراة المنتخب الوطني الأول أمام نظيره الكيني بإستاد برج العرب في ، فى مستهل مشوار المنتخب بتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الامم الأفريقية بالكاميرون 2021
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق