سياسة

الدول السبع الكبرى: لا مستقبل للأسد.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. 11 إبريل 2017

نبدأ جولتنا في العالم اليوم من خبر إعلان  وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت الثلاثاء، أن المشاركين في اجتماع مجموعة السبع (الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وبريطانيا وكندا وفرنسا وإيطاليا) واللقاء الموسع مع دول عربية (قطر والأردن والإمارات والسعودية) وتركيا، اتفقوا على أن لا حل ممكنا في سوريا مع بقاء بشار الأسد في السلطة.

وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت. أ ف ب

بينما قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم إن أعداء الرئيس السوري، بشار الأسد، يعتزمون شن هجمات كيمياوية في المستقبل لتشويه سمعة الحكومة السورية. وأضاف أن لدى بلاده معلومات بأن الولايات المتحدة تخطط لشن ضربات صاروخية جديدة على سوريا. وجاءت تصريحاته خلال مؤتمر صحفي في العاصمة موسكو، قبيل وصول وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون إليها.

 

وفي تركيا، وقع انفجار في مدينة ديار بكر ذات الغالبية الكردية في جنوب شرق تركيا. وأفادت مصادر أمنية بسقوط عدد من المصابين. ولم يتضح سبب الانفجار الذي وقع قبل أيام من استفتاء على تعديلات دستورية مقترحة من شأنها أن تعزز من سلطات الرئيس رجب طيب أردوغان.

بعض الأشخاص يفرون من المكان بعد وقوع الانفجار. رويترز

 

وقالت المنظمة الدولية للهجرة اليوم، إنه يتم الاتجار في أعداد متزايدة من المهاجرين الأفارقة الذين يمرون عبر ليبيا فيما يطلق عليها أسواق العبيد قبل أن يحتجزوا مقابل فدية ويكرهوا على العمل دون أجر أو يتم استغلالهم جنسيا. وقال عثمان بلبيسي، رئيس المنظمة “المهاجرون يباعون في الأسواق باعتبارهم سلعة”. 

 

أما في الرياضة، يبدو أن “روميلو لوكاكو” في طريقه للفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن مهاجم إيفرتون يهتم بشكل أكبر بمساعدة فريقه على تحقيق الانتصارات. وسجل لوكاكو 23 هدفا بالدوري هذا الموسم مع إيفرتون صاحب المركز السابع بينما يأتي هاري كين هداف توتنهام هوتسبير خلفه بفارق أربعة أهداف.

روميلو لوكاكو مهاجم إيفرتون. رويترز

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق