سياسة

الدولار يواصل تقدمه أمام الجنيه

الدولار يواصل تقدمه أمام الجنيه

441

يواصل سعر الدولار الأمريكي اليوم، الصعود أمام الجنيه، حيث سجل أعلى سعر للبيع في تعاملات السبت 18 جنيهًا وسعر الشراء 17.81 في بنك “إتش إس بي سي”. بينما سجل أقل سعر للبيع  17.60 وأقل سعر للشراء 17.50 في البنك الأهلي المصري.

ويواصل الجنيه الهبوط بعد ما يقرب من ثاثة أسابيع من تعافيه أمام الدولار الأمريكي، حيث كان قد بلغ 15.75 مطلع الشهر الجاري. وكان خبراء إقتصاديون قد توقعوا في فبراير الماضي تعافي الجنيه ليصل إلى 14 جنيهًا و12.90 جنيهًا أمام الدولار، وعزا الخبراء التعافي إلى الإصلاحات الإقتصادية التي تنفذها الحكومة والصادرات والإيرادات، فضلًا عن الزيادة في تحويلات المصريين العاملين في الخارج.

وبالتزامن مع تراجع الجنيه، يستمر التضخم في بلوغ معدلات قياسية حيث ارتفع معدل التضخم السنوي إلى 33.1% فبراير الماضي مقارنة مع 30.60% في يناير الماضي، وذلك حسبما أعلن الجهاز المركزي للمحاسبات الخميس.

ويتوقع بنك “أرقام كابيتال” الإستثماري في ورقة أصدرها الخميس، أن يظل معدل التضخم مرتفعًا العام الحالي ما بين 28 و30%، على أن ينخفض العام المقبل، ويقدر البنك أن يستقر الجنيه ما بين 17 و18 جنيهًا وربما أقل خلال العام الحالي.

وفيما يلي قائمة بأسعار الدولار في جميع البنوك نقلًا عن تعويم.

bm,

مقالات ذات صلة

إغلاق