مصر في دقيقة

الدولار “يقفز” بعد قرار المركزي.. مصر في دقيقة

تفاصيل أبرز أخبار مصر في دقيقة

سجل الدولار الأمريكي صعودا حادا اليوم أمام الجنيه المصري في تعاملات البنوك، ليقفز إلى أعلى من 18 جنيها للشراء ويلامس 18 جنيها للبيع. وجاء ذلك بعدما قرر البنك المركزي اليوم السماح للبنوك بتغطية التسهيلات المؤقتة لعملائها بالدولار، وهو ما يعني أنها تستطيع استخدام نصف حصيلتها الدولارية لتغطية السلع غير الأساسية، مما يتوقع معه زيادة عمليات شراء الدولار من قبل الشركات وبالتالي مزيدا من الارتفاع للدولار أمام الجنيه.

ووافق مجلس النواب بالأغلبية على مشروع قانون الجمعيات الأهلية بعد إجراء بعض التعديلات وفقًا لملاحظات قسم التشريع بمجلس الدولة. وكان مشروع القانون قد أثار سخطًا كبيرًا بين القائمين على منظمات المجتمع المدني، ووصفت منظمة هيومان رايتس ووتش القانون بأنه يحظر بشكل كبير منظمات المجتمع المدني المستقلة وغير الحكومية، ويجعلها تحت مراقبة “الأمن“.

ومن جانبه استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية رئيس دولة إريتريا، وقال المتحدث باسم الرئاسة، علاء يوسف، إن السيسي أكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجالات الزراعة واستغلال الثروات الحيوانية والسمكية.

وتتواصل قضية وكيل نقابة الأطباء فبعد حملة كبيرة بسبب تصريحاتها عن إعادة استخدام “السرنجات” في المستشفيات الحكومية، والتي أكدت أنها تصريحات أخرجت من سياقها، قررت النيابة العامة استدعاءها بصفة عاجلة السبت المقبل، بينما أصدر أطباء وشخصيات عامة بيانًا مفتوحًا للتوقيع، للتضامن مع منى مينا.

أما حادث سقوط الطائرة البرازيلية فوق كولومبيا وعلى متنها فريق شابيكوينسي لكرة القدم، فألقت بظلالها في مصر حيث قرر اتحاد كرة القدم الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الضحايا. ويلتقي نادي الزمالك اليوم مع فريق وادي دجلة بينما يلعب الأهلي غدًا مع الشرقية في آخر مواجهات الأسبوع.

مقالات ذات صلة

إغلاق