رياضة

الدوري يعود غدا.. بلا جمهور وبلا محاسبة

عودة الدوري المصري غدا بدون جمهور بعد 50 يوما من كارثة ملعب الدفاع الجوي

زحمة

تعود   الحياة  غدا الإثنين إلى الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد فترة توقف دامت قرابة 50 يوماً أعقبت أحداث ملعب الدفاع الجوي التي  شهدت مقتل  22 مشجعا من جماهير الزمالك   إثر اشتباكات مع قوات الأمن أثناء محاولة المشجعين  دخول مباراة الزمالك وإنبي يوم 8 فبراير الماضي، وتم تحديد 18 إبريل المقبل لمحاكمة 16 متهما من رابطة مشجعي الزمالك وأعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، بتهمة إحداث شغب والاعتداء على الشرطة مما اضطرها لإطلاق الغاز المسيل للدموع، مما أنتج حالة من التدافع أوقعت القتلى حسب قرار الإحالة.

ويشهد الغد  بداية الأسبوع الثالث والعشرين للدوري، ويبدأ بخمس مباريات أربع منها تنطلق في الثانية ظهراً بينما مباراة الداخلية والزمالك تقام في الرابعة والنصف عصراً باستاد السويس الجديد. ويواجه فريق سموحة نادي طلائع الجيش على ستاد الإسكندرية ويتقابل فريقا المصري والمقاولون العرب على ملعب الإسماعيلية. وتستضيف محافظة القاهرة مباراتين الأولى بين اتحاد الشرطة ووادي دجلة، وتقام على ستاد كلية الشرطة والمباراة الثانية بين فريقي إنبي والاتحاد السكندري على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس. وكانت وزارة الداخلية قد حددت الملاعب التي ستشهد المباريات واستبعدت الوزارة ملاعب مثل ستاد القاهرة والكلية الحربية والدفاع الجوي.

وتستكمل بعد غد باقي المباريات، حيث يلعب الأهلي ضد الرجاء على ملعب بتروسبورت في الرابعة والنصف عصراً، ويشهد ستاد الفيوم مباراة مصر المقاصة ضد ألعاب دمنهور، ويواجه الجونة نادي الأسيوطي بملعب الجونة، ويلاقي حرس الحدود نادي النصر باستاد برج العرب ويواجه الإسماعيلي مباراة صعبة خارج ملعبه ضد بتروجيت باستاد السويس الجديد.

كان مجلس الوزراء المصري قد قرر في اجتماعه بتاريخ 18 من الشهر الجاري عودة الدوري المصري بدون جمهور غدا 30 مارس. وأكد المجلس في ذلك الاجتماع أن القرار جاء عقب اتفاق وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية واتحاد الكرة المصري على كافة الإجراءات التنظيمية والإدارية اللازمة لاستكمال البطولة.

وفيما يتعلق بتامين المبارايات، أكد اليوم  اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية، أن الوزارة سوف تؤمن الملاعب من الخارج فقط، وتترك المسؤولية الإدارية والتنظيمية (بما فيها دخول الأفرادالمسموح بهم داخل الملعب) يتحملها اتحاد الكرة والأندية صاحبة الأرض.

ويتصدر الزمالك بطولة الدوري برصيد 45 نقطة من 20 مباراة يلية نادي إنبي بـ 42 نقطة جمعها من نفس عدد المباريات بينما يحل الأهلي ثالثاً بمجموع نقاط 36 وله مباراة مؤجلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق