مصر في دقيقة

“الدواجن” تحذر من وباء كارثي.. مصر في 19/1/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. السبت 19 يناير 2019

زحمة

«شعبة الدواجن» تحذر من كارثة وبائية بسبب المناخ الحالي في البلاد

حذر الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، والمتحدث الرسمي للجنة المسئولة عن تفعيل القانون رقم 70 لسنة 2009 الخاص بمنع تداول الطيور الحية، من حدوث كارثة انتقال الأمراض الفيروسية والوبائية من داخل مزارع الدواجن المصابة إلى غير المصابة؛ بسبب صعوبة الظروف المناخية التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي من رياح وعواصف شديدة.

وأوضح السيد، في بيان صحفي اليوم السبت، أن موجة الرياح التي تمر على البلاد حاليا من الممكن أن تقوم بنقل أمراض وبائية من داخل المزارع وبالأخص المزارع التقليدية التي تعمل بالنظام المفتوح، خاصة الأمراض الفيروسية “النيوكاسل” التي من الممكن أن تنتقل لمسافة أكثر من 2 كليو متر عن طريق الهواء.

و إحالة نقيب الصيادلة المعزول إلى المحاكمة الجنائية العاجلة

أحالت نيابة وسط القاهرة الكلية، محيي عبيد نقيب الصيادلة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، أمام محكمة جنح أمن الدولة العليا طوارئ، في قضية ضرب الصيدلي إسلام عبدالفاضل.

ونسبت نيابة قصر النيل إلى محيي عبيد نقيب الصيادلة الموقوف بحكم القضاء الإداري، تهمة الضرب والإصابة العمد للصيدلي إسلام عبدالفاضل، ما أدى لإصابته بجرح في رقبته خلال نزاع بين أعضاء مجلس النقابة، أكتوبر الماضي.

والعثور على 7 قطع آثار نادرة تعود للعصر الفرعوني بكفر الشيخ

كشفت مصادر عن عثور أحد المسؤولين بآثار كفر الشيخ على ٧ قطع أثرية نادرة تعود للعصر الفرعوني والروماني، كانت مهملة داخل جوال بأحد الدواليب بإحدى حجرات منطقة آثار كفر الشيخ، وتحرر محضر داخلي بالواقعة دون الإفصاح عن سبب وجودها بهذا الموقع.

وتلك الآثار التي تم العثور عليها عبارة عن تيجان وانفورات تعود للعصرين الروماني والفرعوني، وكانت مهملة والمفاجأة أنه تم العثور عليها بالصدفة، حينما كان أحد كبار المسؤولين يبحث عن قطع غيار لسيارته بدولاب يضم بعض قطع الغيار المهملة وبفتح الجوال تم العثور عليها.

و“متجمعين في القاهرة”.. إعلان وأغنية معرض الكتاب

نشرت الصفحة الرسمية للمعرض، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الإعلان الرسمي لليوبيل الذهبي هذا العام، وأغنية المعرض بصوت الفنانة ريهام عبد الحكيم.

أغنية اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بعنوان “متجمعين في القاهرة”، (إهداء) الفنانة ريهام عبد الحكيم، والكلمات (إهداء) الشاعر وعضو اللجنة العليا للمعرض، الدكتور شوكت المصري، والألحان (إهداء) الفنان حسن زكي.

وفي حالة الاستبعاد من دوري الأبطال.. الإسماعيلي يخسر 10 ملايين جنيه على الأقل

يخسر الإسماعيلي 10 ملايين جنيه على الأقل، في حال استبعاده من دوري أبطال إفريقيا.

الإفريقي حل ضيفا على الإسماعيلي في لقاء لم يكتمل بسبب أحداث الشغب من بعض جماهير الدراويش، وكانت النتيجة تشير لتقدم الإفريقي على الإسماعيلي بهدفين لهدف في ملعب الأخير في ثاني جولات دوري أبطال إفريقيا لحساب المجموعة الثالثة قبل أن تتوقف المباراة في الدقيقة 83 ولأكثر من نصف ساعة ليتم إلغائها بقرار الكاميروني أليوم نيانت.

  

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق