العالم في 60 ثانية

الدنمارك تُعد سجنًا جديدًا للاجئين.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم.. الأحد 2 ديسمبر 2018

تعتزم الدنمارك تشييد سجن جديد من نوعه يقع في جزيرة مهجورة، من أجل زج المجرمين من المهاجرين وطالبي اللجوء فيه تمهيدا لترحيلهم.

وذكرت صحيفة “الصن” البريطانية، الأحد، أن السجن الجديد سيشيد في جزيرة ليندهولم، التي تبلغ مساحتها 17 فدانا في خليج ستيغ، وتبعد عن البر الرئيسي 2.4 كيلومترات.

وسيسمح للسجناء، الذين يعتبرون “منخفضي الخطورة”، بالتنقل إلى البر الرئيسي نهارا عبر العبارات.

سيسجن المهاجرون واللاجئون المدانون في هذه الجزيرة

وعلى صعيد آخر، زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، قوس النصر بوسط العاصمة باريس لتفقده بعد يوم من المظاهرات العنيفة التي خلّفت بعض الأضرار بالمعلم الشهير والمناطق المحيطة به.

واستقبل المارة ماكرون بمزيج من صيحات التشجيع والاستهجان في ما يظهر انقسام الشارع الفرنسي تجاه ما يجري من مظاهرات.

وقام ماكرون بتحية عدد من أفراد الشرطة المسؤولين عن مواجهة شغب المظاهرات.

وفي البحرين، قدمت الحكومة استقالتها، اليوم الأحد، إلى الملك حمد بن عيسى آل خليفة كما هو متبع وفقا للقانون بعد الانتخابات البرلمانية التي مُنعت المعارضة من المشاركة فيها.

وأعلنت سلطات البحرين، الأحد، نتائج جولة الإعادة التي جرت يوم السبت، ونشرت وكالة أنباء البحرين بيان استقالة الحكومة في ما بعد.

من جانبه، طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السعودية بتسليم المشتبه بهم في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال أردوغان، متحدثا بعد قمة العشرين في الأرجنتين، إن مقتل خاشقجي لم يكن من بين القضايا التي نوقشت، ولم يذكره إلا رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

جمال خاشقجي

ورياضيًّا، حقق ليفربول فوزًا مثيرًا على حساب إيفرتون في ديربي الميرسيسايدفي، الأسبوع الرابع عشر من الدوري الإنجليزي، على ملعب الأنفيلد.

أحرز هدف ليفربول البديل أوريجي في الدقيقة 95، بعد تسديدة طائشة من فان دايك أخطأ بيكفورد التعامل معها لتصطدم بالعارضة وتسقط لأوريجي أمام المرمى الخالي ليحرز هدف الفوز القاتل ويشعل أجواء ملعب الأنفيلد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق