أخبار

الدنمارك تستأنف الدراسة وإسبانيا تسجل أعلى الإصابات خلال الأسبوع الأخير

سجلت إسبانيا أعلى الإصابات بعد تخفيف إجراءات الإغلاق

بي بي سي – CNN

أعادت الدانمارك فتح أبواب المدارس امتثالًا لقرار حكومي وذلك بعد شهر من توقف الدراسة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكانت الحكومة قد قررت استئناف الدراسة في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية في إطار سياسة التخفيف من القيود التي كانت قد تم فرضها لوقف تفشي الوباء.

وبحسب القواعد الجديد فستكون هناك مسافة بين كل طالب وأخر أكبر من المعتادة على أن يتم اتباع سياسة تنظيف صارمة.

ولن يتم تخفيف القيود المفروضة على بقية النشاطات في البلاد، وسجلت الدنمارك نحو 6 آلاف إصابة بالفيروس وما يقرب من 300 وفاة.

في سياق متصل سجلت إسبانيا 1220 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الأربعاء، ليرتفع إجمالي أعداد الإصابات النشطة بالفيروس في البلاد إلى 88 ألفًا و201 حالة.

وتعد هذه أكبر زيادة يومية منذ أكثر من أسبوع، حيث شهدت إسبانيا، الثلاثاء، أول انخفاض لها على الإطلاق في عدد حالات الإصابة النشطة، حيث فاق عدد الوفيات والمتعافين، التشخيصات الجديدة.

وتعد إسبانيا ثاني أكثر دول العالم تضررًا من وباء فيروس كورونا المستجد بعد الولايات المتحدة.

كان متحدث باسم الحكومة الإقليمية في مدريد، قال لـCNN، الثلاثاء، إن حوالي 300 ألف عامل غير أساسي، عادوا إلى وظائفهم في منطقة مدريد الإسبانية اعتبارًا من الاثنين، حيث بدأت البلاد في رفع جزئي لقيود الإغلاق التي تهدف إلى الحد من انتشار فيروس كورونا.

وحذر رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، من أن عودة الأمة إلى الحياة الطبيعية ستكون “تقدمية”، مؤكدًا أن استئناف النشاط الطبيعي سيحدث على مراحل وسيصاحبه تدابير النظافة وجهود لمراقبة الحالات الجديدة ومنع المزيد من العدوى، وقال، الأسبوع الماضي: “لا يمكننا حتى معرفة نوع الحياة الطبيعية التي نعود إليها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق