العالم في 60 ثانية

الدنمارك تتهم 1004 أطفال ومراهقين.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 16 يناير 2018

قالت الشرطة الدنماركية إنها وجهت اتهامات إلى 1004 أطفال ومراهقين وشباب بسبب مشاركة مقطعي فيديو جنسي لمراهقين في الخامسة عشرة من عمرهما، وذلك بعد أن تلقت بلاغا عن الأمر من فيسبوك.

وأضافت الشرطة أن الأمر قد يمثل جريمة نشر أفلام إباحية لأطفال على الرغم من أن سن الرشد في القانون الدنماركي هو الخامسة عشرة.

وانتشر المقطعان عبر تطبيق مسنجر للتراسل الفوري على “فيسبوك” في الخريف وأبلغت الشركة السلطات الأمريكية بالأمر وفقا لالتزاماتها القانونية.

فتاة تحمل هاتفا جوالا

أعلنت دولة الإمارات الثلاثاء أنها ستتقدم بشكوى أمام منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو” بعد اقتراب مقاتلات قطرية من طائرتي ركاب إماراتيتين حتى مسافة ثلاثة كيلومترات، بحسب ما أعلن مسؤول إماراتي رفيع المستوى.

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات سيف السويدي لوكالة فرانس برس “سنتقدم اليوم بشكوى أمام منظمة الطيران المدني الدولي حول هذين الحادثين الخطيرين مع الأدلة التي جمعناها”.

كانت أبوظبي اتهمت الإثنين طائرات مقاتلة قطرية ب”اعتراض” طائرة مدنية إماراتية كانت في طريقها إلى المنامة، وطائرة مدنية ثانية خلال مرحلة نزولها إلى مطار البحرين الدولي.

قال اليمن إنه بحاجة إلى وديعة بملياري دولار كانت قد تعهدت بها حليفته الرئيسية السعودية في نوفمبر لتحقيق استقرار العملة التي سجلت مستويات جديدة منخفضة هذا الأسبوع مما يدفع بالشعب الذي يعاني من الفقر خطوات أكثر صوب الجوع.

ويعاني اليمن من الانقسام بسبب الحرب المستعرة منذ نحو ثلاثة أعوام بين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا والمدعومة من السعودية والحوثيين المتحالفين مع إيران.

 

أطلقت الشرطة السودانية قنابل مسيلة للدموع وضربت متظاهرين بالهراوات وألقت القبض على عدد منهم في احتجاج على ارتفاع تكاليف المعيشة في وسط الخرطوم يوم الثلاثاء.

وقال مراسل رويترز إن مئات المتظاهرين تجمعوا في شارع قرب القصر الرئاسي ورددوا شعارات ضد ارتفاع الأسعار وطالبوا بتغيير الحكومة قبل اندلاع الاشتباكات. وتفجرت تظاهرات واشتباكات مع قوات الأمن في أنحاء البلاد مطلع هذا الشهر بعد أن فرضت الخرطوم إجراءات اقتصادية صعبة تتسق مع توصيات صندوق النقد الدولي.

أفراد بالشرطة السودانية

ورياضيا، أبدى نوفاك ديوكوفيتش سعادته بعودته لمنافسات البطولات الأربع الكبرى عقب غياب طويل بسبب الإصابة بعدما حقق اللاعب الصربي فوزا ساحقا على الأمريكي دونالد يانج 6-1 و6-2 و6-4 ليتأهل للدور الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء.

ولم تظهر على ديوكوفيتش، المصنف 14، أي علامات على متاعب المرفق التي تسببت في ابتعاده عن النصف الثاني من موسم 2017 وتحرك بحرية وسدد 33 ضربة ناجحة خلال المباراة التي استغرقت ساعة واحدة و51 دقيقة على ملعب مارجريت كورت.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق