الدب يستقبل الأسد.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 21 نوفمبر 2017


قال إمرسون منانجاجوا مرشح الحزب الحاكم في زيمبابوي ليحل محل الرئيس روبرت موجابي إن الرئيس يواجه بداية إجراءات لعزله يوم الثلاثاء ويتعين أن يذعن لدعوة شعبه له بتقديم استقالته.

ويعتزم حزب الاتحاد الوطني الأفريقي الزيمبابوي/الجبهة الوطنية الحاكم طرح إجراءات عزل الرئيس على البرلمان بعد انقضاء مهلة ظهر الاثنين لتقديم استقالته وإسدال الستار على حكمه الذي استمر نحو 40 عاما. واجتمع برلمان زيمبابوي اليوم لبدء اجراء اقالته.

وقتل خمسون شخصا على الاقل الثلاثاء في اعتداء انتحاري نسب الى تنظيم بوكو حرام الاسلامي المتطرف استهدف مسجدا في موبي في احد اشد الاعتداءات دموية في شمال شرق نيجيريا منذ اشهر.

ووقع الانفجار اثناء صلاة الفجر في مسجد في موبي، المدينة الواقعة على الحدود مع الكاميرون وعلى بعد نحو 200 كلم شمالي يولا كبرى مدن ولاية اداماوا.

فيما قال الكرملين يوم الثلاثاء إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استضاف نظيره السوري بشار الأسد في روسيا لإجراء محادثات بشأن الحاجة للانتقال من العمليات العسكرية إلى البحث عن حل سياسي للصراع السوري.

وتحاول روسيا تحقيق توافق دولي حول اتفاق سلام في سوريا بعد عامين من بدء التدخل العسكري الروسي الذي حول دفة الصراع لصالح الأسد.

وقال الجيش اللبناني في تغريدة على “تويتر” اليوم الثلاثاء إن قائده دعا إلى ”الجهوزية التامة“ على الحدود الجنوبية لمواجهة ”تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته“.

اقرأ ايضاً :   معركة الموصل: داعش يصدّ الجيش العراقي.. العالم في 30 ثانية

ودعا العماد جوزاف عون الجنود ”إلى السهر الدائم على حسن تنفيذ القرار 1701 بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمم المتحدة في لبنان، حفاظاً على الاستقرار“.

 Image result for ‫الجيش اللبناني‬‎

وفي الرياضة، أعلن نادي أودينيزي إقالة مدربه لويجي ديل نيري بعد الهزيمة من كالياري بهدف نظيف يوم الأحد بهدف نظيف. وأسفرت الهزيمة عن تراجع أودينيزي إلى المركز الـ14 برصيد 12 نقطة.

وتولى ديل نيري قيادة أودينيزي في أكتوبر من العام الماضي لموسم وحيد قبل أن يتوصل الطرفان للتمديد عام إضافي.