سياسة

الداخلية والمصادر الأمنية عن “أمين الرحاب”: “قتل عمد” ،”بالخطأ”،”مشاجرة” و”دفاعا عن النفس”

 تصريحات متضاربة للداخلية والمصادر الأمنية عن حادث مقتل مواطن وإصابة اثنين برصاص أمين شرطة على طريق الرحاب.
زميل أمين الشرطة القاتل وقد اختبأ في سيارة البوليس
زميل أمين الشرطة القاتل وقد اختبأ في سيارة البوليس
قالت وزارة الداخلية في بيان رسمي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك:
 إنه صباح اليوم 19 الجارى وأثناء تواجد أمين الشرطة/ السيد زينهم عبدالرازق (بإدارة شرطة نجدة القاهرة) بإحدى مأموريات التأمين أمام البوابة رقم ( 6 ) لمدينة الرحاب بالقاهرة الجديدة، حدثت مشادة بينه وأحد باعة المشروبات لخلاف حول سعر أحد المشروبات تطورت إلى مشاجرة مع البائع وآخرين، قام على أثرها أمين الشرطة المذكور بإطلاق النار من السلاح عهدته مما أدى إلى وفاة البائع وإصابة إثنين من المارة.
 
أتى هذا التصريح بعد مجموعة من التصريحات المتضاربة لمصادر أمنية لعدد من وسائل الإعلام ، حول حادثة إطلاق أمين شرطة النار على ثلاثة أشخاص بالقرب من مدينة الرحاب. واختلفت تلك المصادر
 
حيث قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة للشروق، إنه أثناء مرور سيارة نجدة تابعة لقوات أمن العاصمة، يستقلها أمين شرطة ومجند بمدينة الرحاب، في طريقهما إلى منزل أحد القضاة لتأمين خروجه من منزله، توقفا لسؤال ثلاثة أشخاص من المارة عن أحد الشوارع بمدينة الرحاب حيث محل إقامة المستشار.
shorok
 
وتابع المصدر الذي فضل عدم نشر اسمه، إلى أنه في تلك الأثناء خرجت عدة طلقات من بندقية آلية كانت بحوزة أمين الشرطة عن طريق الخطأ، ما أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة اثنين آخرين.
 
وأضاف أنه تم التحفظ على أمين الشرطة تمهيدًا لتحرير محضر بالواقعة، ونقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وإخطار النيابة للتحقيق في الواقعة.
من ناحية أخرى قال مصدر بمديرية أمن القاهرة إن أمين شرطة أطلق النار من سلاحه الميري على ثلاثة أشخاص “باعة جائلين”، بمنطقة الرحاب بالقاهرة الجديدة، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين.
 
وأضاف المصدر، لموقع أصوات مصرية، أن المتهم قال فى محضر الشرطة إن المجني عليهم حاولوا سرقة سلاحه الميري أثناء قيامه بواجبات عمله وهو منعهم من إشغال الطريق، وإنه أخرج السلاح للدفاع عن نفسه.
aswat
 
وأكد المصدر أن هذه رواية المتهم ويجري حاليا الاستماع للمصابين للوقوف على حقيقة الواقعة، مشيرًا إلى أن أحد المصابين فى حالة خطيرة بسبب استقرار رصاصة في رقبته.
بينما قال مصدر أمني لموقع فيتو إن أمين الشرطة استخدم سلاحه لتفريق المواطنين فخرجت منه رصاصات بالخطأ
vito
 
وكانت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة التاسعة، عاقبت في بداية هذا الشهر رقيب شرطة اتهم بقتل سائق بمنطقة الدرب الأحمر عمدًا، بالسجن المؤبد 25 عاما.
نقل جثة القتيل في الإسعاف
نقل جثة القتيل في الإسعاف
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق