سياسة

الداخلية: هكذا قتلنا انتحاري العريش

عاجل:  الداخلية:الانتحاري هاجم قواتنا في نقل بيضاء”

arish

زحمة –

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، أنها أحبطت عملية انتحارية استهدفت أحد التمركزات الأمنية في مدينة العريش بشمال سيناء. وقال الوزارة إنها نجحت في قتل الانتحاري الذى كان يقود السيارة المفخخة بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة.

وذكر، بيان نشرته الوزارة على صفحتها بموقع “فيسبوك”، أن قوات التمركز الأمني فوجئت بقدوم السيارة رقم (2758 ط أ ب) ربع نقل بيضاء بسرعة كبيرة بإتجاه القوات فى محاولة للإصطدام بهم وبالسيارات المتمركزة. وأضاف البيان أن قائد السيارة لم يمتثل للتعليمات الخاصة بفحص السيارات رغم تحذيرات قوات الكمين،و اطلق الأعيرة النارية تجاه القوات ما ادى لتبادل إطلاق نار انتهى بمقتل السائق واصطدام السيارة بالسور الأسمنتى بجانب الطريق.

وقال وزارة الداخلية إنها عثرت داخل السيارة المستخدمة في محاولة تنفيذ الهجوم على كميات كبيرة من المواد المتفجرة، شملت خمس عبوات متفجرة مُختلفة الأحجام، و “برميلين” كبيرين يحتويان على كميات كبيرة من المواد المتفجرة مُتصلة جميعها بدائرة كهربائية من صندوق السيارة إلى داخل الكابينة بمفتاح كهربائى، بالإضافة إلى حزام ناسف حول جسد قائد السيارة.

والسيارة المستخدمة مُبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 1123 لسنة 2015 جنح قسم ثالث العريش.

وأوضحت الوزارة أن محاولة الهجوم أسفرت عن إصابة أحد المواطنين بطلق ناري أثناء فحص سيارته في التمركز الأمني، وتم نقله إلى مستشفى العريش العام لتلقى الإسعافات اللازمة.

واخلت الوزارة المساكن والعقارات المحيطة بموقع الحادث واغلقت الشوارع المؤدية له لإبطال مفعول العبوات المتفجرة وتمشيط المنطقة وتعقيمها بمعرفة قوات الحماية المدنية.

ونقلت قوات الأمن جثة الانتحاري، الذي تم تصفية فجر اليوم، إلى أحد المقرات الأمنية تمهيداً لنقله الى القاهرة، لتحليل الجثة ومعرفة هويتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق